الرئيسية / تركيا / وزيرة الاسرة والعمل تعلن عن حزمة خدمات جديدة للمسنين

وزيرة الاسرة والعمل تعلن عن حزمة خدمات جديدة للمسنين

تركيا الحدث-وكالات
صرحت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية “زهرة زمروت سلجوق” بتقديم وزارتها خدمات “درع التوظيف” للمواطنين الذين تزيد أعمارهك عن ال50 عاماً مشيرةً إلى أنه هذه الخدمة الخاصة ستتيح أمامهم الكثير من الأبواب المغلقة والمُتجاهَلة .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في بيانٍ له ترجمته وسائل إعلام محلية ، إن الوزيرة “سلجوق” قالت: إن خدمة حماية العمالة الجديدة تهدف لمنح الإستفادة إلى فئة مَنسية بعض الشيء ، مشيرةً إلى أنه سيتم توفير الشروط اللازمة لتسهيل تشغيل الشباب بالتزامن مع تشغيل الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً .

ولفتت إلى أن نماذج العمل ستكون مرنة منها أعمال منزلية ومنها أعمال خارجية جزئية الوقت سيتم الإعلان عنها بتفصيل وعن كيفية التقدم للحصول على وظيفة قريباً في بيانٍ جديد للوزارة.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته وسائل غعلام محلية، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

شاهد أيضاً

خبير روسي يتحدث عن بوادر صفقة محتملة بين روسيا وتركيا تخص 3 مناطق في سوريا

تحدث خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، عن مؤشرات وجود صفقة محتملة بين روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *