أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / علناً.. دولة عربية تتحـ.ـدى أمريكا وتعلن مساندة الأسد في قيصر

علناً.. دولة عربية تتحـ.ـدى أمريكا وتعلن مساندة الأسد في قيصر

تركيا الحدث -متابعة فريق التحرير
أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن قانـ.ـون “قيصر” الأمريكي القـ.ـاضي بفـ.ـرض عقـ.ـوبات على بشار الأسد وداعميه، لن يؤثر على العـ.ـلاقات بين عمان ودمشق.

وأضاف الرزاز في حديث لقناة “المملكة” الأردنية بث أمس الاثنين، أن هناك تحـ.ـديات حـ.ـقيقية تؤثر على حركة التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح أن “المواد الأساسية التي نتـ.ـبادلها معـ.ـفاة أصلا من هذا القـ.ـانون أو غيره، والمت.ـعيقات الحقيقية هي على أرض الواقـ.ـع وليست قانـ.ـونية أو مفـ.ـروضة”.

ودخل قانـ.ـون قيصر الأمريكي حيـ.ـز التنفت.ـيذ، الأربعاء الفائت بإعلان واشنطن إنزال عقـ.ـوبات على 39 من الأشخاص والكـ.ـيانات المرتبطين بالنظـ.ـام من بينها بشار الأسد وزوجته.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال إن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس فـ.ـرض عقـ.ـوبات أكبر على نظام الأسد، ولن تتـ.ـوقف حتى يـ.ـوقف “حـ.ـربه الوحشية” على الشعـ.ـب السوري.

وأضـ.ـاف الوزير الأمريكي أن “قانـ.ـون قيصـ.ـر يفـ.ـرض عـ.ـقوبات اقتصادية شديدة لمحـ.ـاسبة الأسد وداعـ.ـميه الأجانب على أفعالهم الوحـ.ـشية”، مشيـ.ـرا إلى أن “المسـ.ـتهدفين جزء من حـ.ـملة مستمرة لممارسة ضـ.ـغوط اقتصادية وسيـ.ـاسية على نظـ.ـام الأسد”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري “جيمس جيفري” أكد في تصريحات سابقة  أن الإمارات  وأي دولة لن تكون في مـ.ـأمن من عـ.ـقوبات قيصر في حال ثبـ.ـت تـ.ـعاونها ودعمها لنظام الأسد.

وهـ.ـدد فيها علناً دولة الإمارات  بعقـ.ـوبات اقـ.ـتصادية ضت.ـدها في حال انتهـ.ـكت مـ.ـعايير قانـ.ـون قيصر فيما يتعـ.ـلق بدعمت.ـها للنظام.

وأضاف جيفري، أن الإمارات تعـ.ـلم أننا نعـ.ـارض بشكل مـ.ـطلق اتخاذ دول خـ.ـطوات دبلوماسية تجاه سوريا.

وأوضح أن واشنطن أوضت.ـحت لأبو ظبي أن عودة العـ.ـلاقات الدبلوماسية مع النظـ.ـام فكرة سيـ.ـئة ولن تسـ.ـهم في تطـ.ـبيق القرار 2254 وإنهاء النـ.ـزاع.

ولفت أن الإمارات قد تكون هـ.ـدفًا للعقـ.ـوبات في إطار قانـ.ـون قيصـ.ـر في حال القت.ـيام بنشاطات اقتصـ.ـادية يقوم بها البعض في الإمارات وغيرها.

وفي السياق قال وزير الخارجية الأمريكية “مايك بومبيو” الأربعاء إن بلاده تدرس فـ.ـرض عقـ.ـوبات أكبر على النظام ولن تتـ.ـوقف حتى يـ.ـوقف حـ.ـربه الوحـ.ـشية على الشعـ.ـب السوري.

وأضاف، أن قـ.ـانون قيـ.ـصر يـ.ـفرض عقـ.ـوبات اقتـ.ـصادية شديدة لمحـ.ـاسبة الأسد وداعـ.ـميه الأجـ.ـانب على أفعـ.ـالهم الوحشـ.ـية.

وأوضح، أن عشـ.ـرات ممن طـ.ـالتهم العـ.ـقوبات عـ.ـرقلوا حـ.ـلا سـ.ـياسيا سلميا وبعضـ.ـهم مول فـ.ـظائع نـ.ـظام الأسد.

بدورها أكدت الخـ.ـارجية الأمريكية أنها فرضـ.ـت العـ.ـقوبات على أسماء الأسد لأنها أصـ.ـبحت أحد أكثر المستفيـ.ـدين من الحـ.ـرب السورية.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *