أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “رويترز” تكشف عن رسالة عسـ.ـكرية نـ.ـارية من الأتراك إلى “السيسي” بشأن الحـ.ـرب

“رويترز” تكشف عن رسالة عسـ.ـكرية نـ.ـارية من الأتراك إلى “السيسي” بشأن الحـ.ـرب

تركيا الحدث-متابعة
كشفت وكالة أنباء “رويترز”، عن رسالة عسـ.ـكرية نـ.ـارية من الأتراك إلى رئيس النظام المصـ.ـري عبد الفتاح السيسي، بشأن الحـ.ـرب في ليبيا، والتي هـ.ـدد فيها الأخير بالتدخل المباشر.

ونقلت الوكالة عن مسؤول تركي، طلـ.ـب عدم كشف هـ.ـويته، قائلًا: “إن تهديد مصر من أنها قد تتدخل بشكل مباشر في ليبيا المجاورة لها، لن يرد.ع تركيا عن دعـ.ـم حلفائها الليبيين”.

وقلَّل المسؤول التركي من تصريحات رئيس النظام المصري، بقوله: إن “تصريحات (السيسي) لا أساس لها”، مبينًا أن “تركيا وليبيا لن تحـ.ـيدا عن عزمـ.ـهما”.

وختم المسؤول بقـ.ـوله: إن “حكومة الوفاق الوطني بدعـ.ـم من تركيا تواصل الاستـ.ـعداد للسـ.ـيطرة على مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية، التي اسـ.ـتولت عليها قـ.ـوات حفتر في يناير كانون الثاني، ومنطقة الجفرة باتجاه الجنوب”.

وتدعـ.ـم تركيا حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا والتي صـ.ـدت هجـ.ـومًا استمر 14 شهرًا على العاصمة طرابلس من جانب ميـ.ـليشيا حفتر المدعـ.ـومة من روسيا والإمـ.ـارات ومصر.

وكان “السيسي”، ذكر أول أمس في تصريحات أن القاهرة لها حـ.ـق مشروع في التدخل في ليبيا وأمر الجيـ.ـش بالاسـ.ـتعداد لأي مهمة خارج البلاد إذا تطـ.ـلب الأمر.

وفي سياق متصل نشرت صفحات محلية متخصصة، وثائق مُسـ.ـرَّبة خطـ.ـيرة عن تجنـ.ـيد الروس و”نظام الأسد” لمئات السوريين من مـ.ـختلف المحافظات للقـ.ـتال كمـ.ـرتزقة في ليبيا لصالح ميليـ.ـشيات الانقلاب بقيـ.ـادة خليفة حفتر.

وأظهرت الوثائق التي نشـ.ـرتها شبكة “السويداء24” المختصة بشؤون السويداء وريفها، عقودًا بين شركات أمنـ.ـية وأشخاصٍ سوريين يرغبـ.ـون في العمل كـ.ـمرتزقة مقابل مبلغ مالي.

وأبانت المعلومات في الوثائق وجـ.ـود تنسيق مباشر بين “نظـ.ـام الأسد” وروسيا من خلال الشركات الأمـ.ـنية لتنظيم إرسال أولئك السوريين إلى ليبيا للقـ.ـتال هناك.

ونقلت الشبكة عن أحد السوريين الذين قرروا الانضـ.ـمام للمـ.ـرتزقة، أنه تم اعتماد قاعـ.ـدة “حميميم” الروسية في اللاذقية كنـ.ـقطة تجـ.ـميع وانـ.ـطلاق إلى مطار بنغازي.

وقال المـ.ـرتزق: “هناك شبان من قرى أريقة وحران والحوية والشقـ.ـا ومافعلاء وقناوات والسويداء، ومحافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية”.

وأضاف: “تم إبلاغنا أننا سنـ.ـخضع لدورة تدريبية في ليبيا، وأن سيـ.ـتم نقلنا في أي ساعة، وذلك بعد توقـ.ـيع عقد مع شركة تسـ.ـمى (Siyad)، وشركات تحمل أسماء أخرى”.

وأوضح أنه برفقة الشبان معه تلقوا وعودًا بأن تصل رواتبهم لألف دولار أمريكي مقابل حراسـ.ـة منشآت، فيما يصل الراتب لـ ألـ.ـف و500 حال قـ.ـرار الواحد منهم المشـ.ـاركة بالمواجـ.ـهات الأمامية.

شاهد أيضاً

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يكشف عن  هدايا تلقاها من السعودية  من السعودية 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي  يكشف عن  هدية تلقاها من السعودية  من السعودية حيث نشر المتحدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *