الرئيسية / أخبار سوريا / أمريكا تغير موقفها من الأسد وتطلق تصريحات مفاجئة

أمريكا تغير موقفها من الأسد وتطلق تصريحات مفاجئة

أمريكا تغير موقفها من الأسد وتطلق تصريحات مفاجئة
قال الممثل الأمريكي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة لا تطـ.ـالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، أو انسـ.ـحاب القـ.ـوات الروسية من سوريا.

وصرح جيفري في مؤتمر افتراضي نظـ.ـمه معهد الشرق الأوسط اليوم الاثنين: “ما يميز منـ.ـهجنا هو أننا لا نـ.ـطالب بالانتـ.ـصار المطـ.ـلق. لا نقول إن على الأسد أن يـ.ـرحل، نؤكد أن عليه وحكـ.ـومته تغيير ممـ.ـارساتهم”.

وتابع: “كما لا نقول إن الروس يجب عليهم أن يغادروا… نفضل ألا يكونوا هناك، لكن محاولات تحقيق خروجهم ليست جزءا من سـ.ـياساتنا”.

وشـ.ـدد على أن الولايات المتحدة تريد مع ذلك أن تعود الأوضاع في سوريا إلى ما كانت عليه قبل العام 2011، أي قبل دخول القـ.ـوات الروسية والإيرانية.

وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار إلى أن الولايات المتحدة سـ.ـتخرج في نهاية المـ.ـطاف من سوريا، لكنه لا ينوي حاليا سحـ.ـب قـ.ـوات بلاده من هناك.ـ

ولفت جيفري إلى أن القـ.ـوات الأمريكية منتشرة حاليا في “شمال شرق سوريا” وكذلك في منطـ.ـقة التنف على الحدود مع الأردن.

اقرا ايضا: وزيرة الاسرة والعمل تعلن عن حزمة خدمات جديدة للمسنين

تركيا الحدث-وكالات
صرحت وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الإجتماعية التركية “زهرة زمروت سلجوق” بتقديم وزارتها خدمات “درع التوظيف” للمواطنين الذين تزيد أعمارهك عن ال50 عاماً مشيرةً إلى أنه هذه الخدمة الخاصة ستتيح أمامهم الكثير من الأبواب المغلقة والمُتجاهَلة .

وقال تلفزيون “ميغا عنتاب” في بيانٍ له ترجمته وسائل إعلام محلية ، إن الوزيرة “سلجوق” قالت: إن خدمة حماية العمالة الجديدة تهدف لمنح الإستفادة إلى فئة مَنسية بعض الشيء ، مشيرةً إلى أنه سيتم توفير الشروط اللازمة لتسهيل تشغيل الشباب بالتزامن مع تشغيل الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً .

ولفتت إلى أن نماذج العمل ستكون مرنة منها أعمال منزلية ومنها أعمال خارجية جزئية الوقت سيتم الإعلان عنها بتفصيل وعن كيفية التقدم للحصول على وظيفة قريباً في بيانٍ جديد للوزارة.

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته وسائل غعلام محلية، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *