أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / ستـ.ـقلب الموازين في سوريا وليبيا.. تعرف على المسـ.ـيرة التركية الجديدة(فيديو)

ستـ.ـقلب الموازين في سوريا وليبيا.. تعرف على المسـ.ـيرة التركية الجديدة(فيديو)

سوشال-متابعة فريق التحرير
نقل موقع “BulgarianMilitary.com” عن مصدر في وزارة الدفـ.ـاع التركية أن شركة “هندسة وتجارة تكنولـ.ـجيات الدفـ.ـاع-STM”، ستزود الوزارة بمـ.ـئات الطـ.ـائرات المسـ.ـيرة، من ضمـ.ـنها 356 طائـ.ـرة من طـ.ـراز “كارجو كاميكاز”.

وبحسب الموقع، يمكن لهذه الطـ.ـائرات أن تكون “قاتـ.ـلـ.ـة” في مواجـ.ـهة منظـ.ـومة الصـ.ـواريخ المضـ.ـادة للطـ.ـائرات “بانتسير-اس1” الروسيـ.ـة الصـ.ـنع في كل من سـ.ـوريا وليبيا.

ونقل الموقع عن مجلة “درايف”، أن هذه الطـ.ـائرات يمكن لها اﻻتحاد في سـ.ـرب من 20 طـ.ـائرة لتنفيذ هجـ.ـوم ضخـ.ـم، اﻷمر الذي قد “يمنح القـ.ـوات التـ.ـركية فرصة جديدة لتغيير اللعبة”.

وذكرت “درايف” أن الجيل الأول من “كارجو” تم تقديمه في العام 2017، وقد سبق لـ”كارجو-2″ أن شـ.ـاركت في 2019 في العمـ.ـليات التركية على الحـ.ـدود مع سوريا.

وأشارت المجلة إلى أن الطـ.ـائرة المسـ.ـيرة، البالغ وزنها 15 كغ، قـ.ـادرة على الطـ.ـيران بسرعة تصل إلى 145 كم في الساعة، لمدة 30 دقيقة، وبمجال رؤية يصـ.ـل إلى حوالي 10 كيلومترات. وأنها مجـ.ـهزة بثلاثة أنواع من الذخـ.ـيرة؛ متفـ.ـتتة عالية اﻻنـ.ـفجـ.ـار، حـ.ـرارية، مضـ.ـادة للد.روع.

وختمت المجلة بالقول: “بشكل عام، أصبحت تركيا قاطـ.ـرة تطـ.ـوير وإنتاج الطـ.ـائرات المسـ.ـيرة، وباسـ.ـتخدام أنواع متـ.ـعددة منها حـ.ـققت نتائج رائعة في سوريا وليبيا هذا العام فقط”.

وكان المدير الفني لشركة “بايكار” للصـ.ـناعات الدفـ.ـاعية التركية، سلجوق بيرقدار، أعلن في وقتٍ سابق أن شركته تتجـ.ـهز للإعلان عن الطـ.ـائرة المسـ.ـيرة الجديدة “أقينـ.ـجي” قريبا.

كلام بيـ.ـرقدار جاء في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي في “تويتر”، الخمس، أعلن فيه أنه “سيتم نشر فلـ.ـم وثائقي قصيـ.ـر عن المـ.ـسيرة (أقـ.ـينجي) في أقرب وقت”.

وأضاف بـ.ـيرقدار أن “المسيـ.ـرة التركية متطـ.ـورة جدا، وتم تصميمها وفق أحدث التكـ,.ـنولوجيا الحديثة، وهذه الطـ.ـائرة تأتي تعبيرا عن حـ.ـرية شعبنا واسـ.ـتقلالنا عن الخارج”.

وأشار إلى أنه “مع تزايد المنافـ.ـسة في قطاع الطـ.ـيران، ستحمي هذه الطـ.ـائرة سماء بلادنا، وتحـ.ـلق لملايين السـ.ـاعات لتأدية واجب الوطن”.

وتتميز طـ.ـتائرة “أقينجي” بقدرات عالية وأنـ.ـظمة تكـ.ـنولوجية متطورة، وبإمكانها تأدية بعض المـ.ـهام التي تؤديها الطـ.ـائرات المقـ.ـاتلة، وتسـ.ـتطيع التحـ.ـليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطـ.ـيران لمدة 24 ساعة متواصلة، وهي مجـ.ـهزة بأحدث أنواع الأجهـ.ـزة الإلكـ.ـترونية والاتـ.ـصالات، ويمكنها إلقاء قت.ـذائف على أهـ.ـداف أرضـ.ـية، إلى جانب إمكانية تزويدها بصـ.ـواريخ جـ.ـو-جـ.ـو.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2019 كشفت شركة “بايكار” التركيـ.ـة عن نجـ.ـاح، أول اختبار طيرتـ.ـكنولوجياان ناجح لطـ.ـائرتها بدون طيـ.ـار “أقينجي” محلية الصـ.ـنع، وأكدت أن تركيا أصبحت ضمن 4 دول في العالم تملك هذا النوع

شاهد أيضاً

الإفراج عن مسيلمة الكذاب التركي الذي حصل على الأموال والمجوهرات من الناس

افرجت السلطات التركية   في ولاية كوجايلي عن شخص تم اعتـ.ـقاله مع 8 آخرين في وقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *