الرئيسية / تركيا / أخبار غير سارة من ولاية غازي عنتاب

أخبار غير سارة من ولاية غازي عنتاب

عـ.ـزلت السـ.ـلطات التركية الاثنين 22 حزيران/يونيو منازل جديدة تقع ضمن الحدود الإدارية لولاية غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، بعد رصـ.ـد إصـ ـابات بفايروس كورونا فيها.

وقال موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، إن “السـ.ـلطات عـ.ـزلت 17 منزلاً في حي (يساماك) في مدينة (الإصلاحية) في غازي عنتاب، بعد أن تبين أن شخصاً يبلغ من العمر 56 عاماً والذي سبق ان جاء إلى المشـ.ـفى يشـ.ـتكي من حـ.ـالة سـ.ـعال يحمل الفـ.ـايروس، حيث وبناءً عليه قرر المجلس الصحي العام عـ.ـزل 5 منازل و 24 شخصاً في الحي”.

وأضاف: “لم يقـ.ـتصر الأمر على هذا الحد، فقد تم رصد إصـ ـابة جديدة لعامل في مصنع النسيج ويقـ.ـطن في حي (أورتاكلي) ويبلغ من العمر 43 عاماً، وبناءً عليه تقرر عـ.ـزل 12 منزلاً آخر و 15 شخصاً في الحي

وذكر: “تم تطهير المنازل في كلا الحيين من قبل فرق بلدية الإصلاحية ، وتم تعليق رسالة تحـ.ـذير في الأماكن التي تم فيها تحديد المنازل من قبل فرق الدرك ، وتم رسم شريط أمني حولها، فيما سيتم تلبية احتياجات أولئك الذين يعيشون في المنازل من قبل مجموعة الدعم الاجتماعي Vefa”.

إقرأ أيضا : بمن فيهم السوريين.. مساعدات الأمم المتحدة قد تتوقف قريبًا ..مالسبب

قال “برنامج الأغذية العالمي” التابع للأمم المتحدة، بأنه قد يتم ايقاف الـمساعدات الإنسانية التي يقدمها لكافة المحتاجين في جميع أنحاء الحالم قريبًا، وذلك بسبب نقص التمويل للمنظمة وفي بيان لها قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، (إليزابيث بايرز) : من جنيف إن “رحلات وكالة الإغاثة إن امدادت وكالة الإغـ.ـاثة العالمية قد تتوقف بتاريخ نهاية يوليو المقبل .

وجاء في البيان في لم يستطيع المتبرعون تقديم الأموال بشكل كافي فلن يكن أمام البرنامج سوى ايقاف جميع مساعداته الإنسانية بنهاية الإسبوع الأول من يونيو .

كما أطلقت (بايرز) تحـ.ـذيرا هاما من أنه سيعاني أغلبية المستفيدين من نقص المساعدات وربما انقطاعها بشكل تام .

.

شاهد أيضاً

تعرف على سعر صرف الليرة التركية يوم الأثنين 30/11/2020 أمام الدولار واليورو والذهب

سجل سعر صرف الليرة التركية  يوم الأثنين 30/11/2020 أمام الدولار واليورو والذهب حيث بلغ  سعر صرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *