أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / تعميم جديد من وزارة الداخلية إلى عموم الولايات التركية

تعميم جديد من وزارة الداخلية إلى عموم الولايات التركية

تركيا الحدث-متابعة
أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً إلى 81 ولاية تركية نص على فرض غرامات مالية قيمتها 900 ليرة على كل شخص لا يمتثل لقانون ارتداء الأقنعة الطبية .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلاً عن وكالة الأناضول التركية في خبرٍ لها ، فإن الوزارة طالبت من خلال تعميمها إلى عموم الولايات ضرورة ارتداء الأقنعة الطبية ، محذرةً بذلك من أي انتهـ ـاك قد يحدث فستكون غرامته 900 ليرة تركية .

مؤكدةً بأن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الغد الإثنين 22 يونيو / حزيران ، وذلك وفقاً للمادة 282 من قانون الصحة العامة .

مشيرةً إلى أن ارتداء الاقنعة الطبية في 48 ولاية ملزماً على المواطنين داخل المطاعم ومراكز التسوق والمقاهي ومصففي الشعر .

اقرا ايضا: تركيا: بشار الأسد “انتهى”.. وذهلنا العالم في ليبيا

جددت الرئاسة التركية التأكيد على موقـ.ـفها من النظام السوري ورئـ.ـيسه “بشار الأسد”، مشيرة إلى أن اتفاق وقف إطلاق النـ.ـار في إدلب ما زال صـ.ـامداً رغم الاسـ.ـتفزازات.

وأوضح المتـ.ـحدث باسـ.ـم الرئاسة التركية “إبراهيـ.ـم قـ.ـالن” خلال مشاركته بندوة نقاشية افتراضـ.ـية نظمتها مؤسسة “كونـ.ـراد أدينـ.ـاور” السياسية أمس الجمعة أن بلاده تنظر إلى رأس النظـ.ـام السوري “بشار الأسد” على أنه فاقـ.ـد للشـ.ـرعية.

وأشار إلى أن بلاده باتت بسبب الأزمـ.ـة السورية الدولة الأكثر على مستوى العالم استـ.ـقبالاً للاجئين، معتبراً أنه”وضع كهذا غير عـ.ـادل وقد لا يستمر”.

وأضاف أن دولاً مثل الولايات المتحدة وروسيا وإيران لم تتعـ.ـاطَ مع الأزمـ.ـة السورية إلا من أجل مــ.صالحها الإقليمية، وهذه نفس الأخـ.ـطاء التي ارتكبـ.ـت بالعراق، على حد تعبيره.

وتطرق “قالـ.ـن” في حديثه إلى الوضع في ليبيا بقوله إن تركيا تعمل من أجل تحـ.ـقيق السـ.ـلام والاستقرار هناك، وتعلق آمـ.ـالاً على مؤتمر برلين الذي انعقد بالعاصمة الألمانية في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتابع: “وقف إطلاق النـ.ـار الذي تمخـ.ـض عن ذلك المؤتمر تعرض للانـ.ـتهاك مرات عديدة من قبل قوات حفتـ.ـر، ورغم ذلك ما زالت دول مثل روسيا، والإمارات وفرنسا تقوم بدعـ.ـمه”.

وشدد على أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشـ.ـرعية المعترف بها من الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده وقعت معها العام الماضي اتفاقيـ.ـة عسـ.ـكرية بناء على رغبـ.ـتها.

وأردف: “الكل يقر بأن تركيا أعادت التوازن لليبيا، ونحن نرغـ.ـب في وقف الصـ.ـراع هناك، وندعم أي حل سياسي يضـ.ـع وحدة التراب الليبي ضمن أولوياته؛ غير أنه لم تعد هناك ثـ.ـقة بحفتر، هو فقط يريد كسـ.ـب مزيد من الوقت”.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ورئيس الوزراء الليبي “فايز السراج” وقعا أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم شملت عدة جوانب عسـ.ـكرية وأخرى تتعلق بتحديد مجالات الصـ.ـلاحية البحرية.

المصدر: نداء سوريا

شاهد أيضاً

عروض رائعة وشاملة من ماركت البيم في يوم الجمعة 4 كانون الأول 2020

عروض البيم على عصارة فواكه بسعر 249 ليرة تركية وجهاز تحضير القهوة والمشروبات الساخنة ومجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *