أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / تحـ.ـذير هام وعاجل للاجئين السوريين المستفيدين من برنامج المساعدات المالية

تحـ.ـذير هام وعاجل للاجئين السوريين المستفيدين من برنامج المساعدات المالية

وجّه الهلال الأحمر التركي تحـ.ـذيراً للاجئين السوريين من وجود بعض الأشخاص الذين ينتـ.ـحلون شخصية موظـ.ـفيه للدخول إلى منازلهم.

وقالت المنـ.ـظمة في بيان موجـ.ـه للاجئـ.ـين إنه من أجل سلامتكم يحق لكم طلب هـ.ـوية الموظف الذي يزوركم في المنزل، والتعريف عن نفسه سواء كان موظفاً لدى الهـ.ـلال الأحمر التركي أو مكتب وقـ.ـف التضامن الاجتماعي أو الاتحاد الدولي لجمعيات الصلـ.ـيب والهـ.ـلال الأحمر.

وأكد البيان على ضرورة طلب إبـ.ـراز هوية الموظف إن كانت هناك أي شـ.ـكوك حوله، وعدم التردد في الاتصال بمركز الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168.

يُشار إلى أن الحكومة التركية أصدرت مطلع شهر حزيران/ يونيو الحالي أحدث إحصائية حول اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها، أكدت خلالها أن عددهم تجاوز الـ 3 ملايين و 579 ألفاً و 318 لاجئاً.

وبحسب ما ذكر نائب وزير الداخلية التركي “إسماعيل تشاتكلي” فإن ولاية “إسطنبول” تأتي بالمرتبة الأولى بعدد السوريين المتواجدين فيها بـ 496 ألفاً ومن ثم “غازي عنتاب” بـ 449 ألفاً، تليهما “هاتاي” بـ 433 ألفاً، و”شانلي أورفة” بـ 420 ألفاً.

اقرأ ايضا: بشرى سارة من الهلال الأحمر التركي للاجئين السوريين

أعلن “الهلال الأحمر التركي” عن عقد دورة تدريبية تشمل اللاجئين السوريين، وتكفل تأمين عمل لهم، مقدمة لخريجي الاقتصاد وإدارة الأعمال بالتعاون مع شركة “ساب” الألمانية للبرمجيات.

وقالت منظمة “الهلال الأحمر التركي”، عبر حسابها في “تويتر” وبحسب ما نقلت صحيفة عنب بلدي، في 9 من حزيران الحالي، إن الدورة التدريبية تهدف إلى دعم الشباب الجامعيين وتوظيفهم في شركات مناسبة لمساعدتهم على الاعتماد على الذات وتأمين سبل العيش.
وتابعت أنه خلال الدورة التدريبية، سيكتسب المتدربون المؤهلات الاستشارية اللازمة في مجال تقديم الخدمات لعملاء “ساب” في تركيا، ليباشروا العمل.
وأوضحت المؤهلات المطلوبة للحصول على مقعد في الدورة:

إكمال درجة البكالوريوس في الاقتصاد أو إدراة الأعمال.

إتقان اللغتين الإنجليزية والتركية.

أن يكون عمر المتقدم بين 18 و40 سنة.

أن يكون حاملًا لوثيقة سارية الصلاحية في تركيا (هوية تركية/ بطاقة حماية مؤقتة (كمليك)/ هوية حماية دولية).

ويمكن للراغبين التقدم بطلب الالتحاق بالدورة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://ee.humanitarianresponse.info/x/mLQpogte

وتعرّف منظمة “الهلال الأحمر التركي” نفسها بأنها أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وجزء من جمعية الصليب والهلال الأحمر الدولي، أُسست عام 1868، وكان اسمها “جمعية الهلال الأحمر”.
وتقدم المراكز المجتمعية لـ”الهلال الأحمر التركي” الدعم النفسي والحماية وتنمية سبل المعيشة وجهود التماسك الاجتماعي للاجئين السوريين.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص، بحسب أرقام مديرية الهجرة في تركيا.
وبحسب ما ذكرته منظمة اللاجئين التركية، في 13 من آذار 2019، بلغ عدد السوريين الحاصلين على إذن العمل في تركيا 31 ألفًا و185 شخصًا فقط، وهذا العدد لا يعكس أعداد العاملين السوريين في تركيا لتعرضهم لمشاكل كثيرة في استخراج إذن العمل.

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *