الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو.. توفيق سعيد البوطي يقارن بشار الأسد ونظامه بالرسول وأصحابه ويُـ.ـكفر اللاجئين السوريين

بالفيديو.. توفيق سعيد البوطي يقارن بشار الأسد ونظامه بالرسول وأصحابه ويُـ.ـكفر اللاجئين السوريين

تركيا الحدث-متابعة
شبّه توفيق سعيد رمضان البوطي، خطـ.ـيب الجامع الأموي في دمشق، قانـ.ـون “قـ.ـيصر” بصـ.ـحيفة قريش، التي دعـ.ـت لمقاطـ.ـعة الرسول محمد وأصحابه، في مقارنة واضحة بين بشار ونظامه مع الرسول وأصحابه

وقال البوطي خلال خطبة الجمعة والتي بثتـ.ـها قناة “نور الشام” الفضائية التابعة للنظام أمس، إن قـ.ـانون قيصر سيتم نقـ.ـضه، وشبّه البوطي “قانـ.ـون قيصر”، ضـ.ـد نظام الأسد وحلفائه، بوثيقة الحصار التي أقرها زعمـ.ـاء قريش، ضـ.ـد النبي محمد صل الله عليه وسلم، وأصـ.ـحابه وأهله، في السنة السابعة للبعثة.

واستعرض البوطي حال النبـ.ـي وأصحابه خلال الحـ.ـصار ثم شبهه بـحـ.ـال نظام أسد وحلفـ.ـائه حيال قانـ.ـون “قيصر”، حيث قال بعد الانتهاء من عرض حال النبي وأصحابه:”ما أشبه اليوم بالأمس، قانـ.ـون الظـ.ـلم والعدوان الذي تصدرهُ أمريكا ، تريد منّا أن ننـ.ـحني وننهزم”، منادياً بالصـ.ـبر والصمود فـ”نحن منتصـ.ـرون، وإن الفـ.ـرج مع الكـ.ـرب”

واعتبر البوطي من يـ.ـؤيد القانون من السوريين المهـ.ـجرين خارج سوريا، بأنهم أشد كفـ.ـراً من “كـ.ـفار قريش” ليـ.ـتراجع ويقول بل لا مجال للمقـ.ـارنة فيما بينهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها مشايخ النظام الأحداث التاريخية والدينية على بعض الأحداث التي وقعت أثناء الحـ.ـرب، حيث سبق أنّ شبّه إمام مسجد أبي حنيفة في حلب عبد القادر الشهابي، حصار بلدتي كفريا والفوعة من قبل مسـ.ـلحي المعارضة، بحصار المشـ.ـركين للنبي محمد، قائلا “كأن التاريخ يعيد نفسه”.

ويأتي قانون “قيصر” للضغط على نظام الأسد للكف عن عمليات التعـ.ـذيب في السجـ.ـون والانتـ.ـهاكات بحـ.ـق السـ.ـوريين، حيث سمي بـ”قيـ.ـصر” نسبة إلى ضـ.ـابط في الشرطة العـ.ـسكرية السورية عرف بهذا الاسم، انـ.ـشق على نـ.ـظام الأسد في 2013 ونجـ.ـح في الهـ.ـرب بـ55 ألف صورة توثـ.ـق الانتهـ.ـاكات داخل السـ.ـجون النظام.

وفرضـ.ـت الولايات المتحدة الأربعاء عقـ.ـوبات على بشار الأسد وزوجته أسماء من ضـ.ـمن عشرات الأشـ.ـخاص والكيـ.ـانات المرتـ.ـبطة بالنظـ.ـام، متعهّدةً مواصـ.ـلة حملتها الواسعة للضـ.ـغط على دمشـ.ـق مع دخول “قانـ.ـون قيـ.ـصر” الذي هـ.ـزّ اقـ.ـتصاد سـ.ـوريا حتى قبل بدء تطـ.ـبيقه، حيّـ.ـز التـ.ـنفيذ.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *