الرئيسية / عاجل / هام / لعـ.ـنة قيصـر والأسد تطال أول دولة خليجية.. تهـ.ـديد أمريكي شـديد اللهـجة

لعـ.ـنة قيصـر والأسد تطال أول دولة خليجية.. تهـ.ـديد أمريكي شـديد اللهـجة

تركيا الحدث-وكالات
أكد المبعوث الأمريكي الخاص بالملف السوري “جيمس جيفري” أن الإمارات لن تكون في مـ.ـأمن من عـ.ـقوبات قيصر في حال ثبـ.ـت تـ.ـعاونها ودعمها لنظام الأسد.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الجمعة، هـ.ـدد فيها علناً دولة الإمارات  بعقـ.ـوبات اقت.ـتصادية ضت.ـدها في حال انتهـ.ـكت مـ.ـعايير قانـ.ـون قيصر فيما يتعـ.ـلق بدعمت.ـها للنظام.

وأضاف جيفري، أن الإمارات تعـ.ـلم أننا نعـ.ـارض بشكل مـ.ـطلق اتخاذ دول خـ.ـطوات دبلوماسية تجاه سوريا.

وأوضح أن واشنطن أوضت.ـحت لأبو ظبي أن عودة العـ.ـلاقات الدبلوماسية مع النظـ.ـام فكرة سيـ.ـئة ولن تسـ.ـهم في تطـ.ـبيق القرار 2254 وإنهاء النـ.ـزاع.

ولفت أن الإمارات قد تكون هـ.ـدفًا للعقـ.ـوبات في إطار قانـ.ـون قيصـ.ـر في حال القت.ـيام بنشاطات اقتصـ.ـادية يقوم بها البعض في الإمارات وغيرها.

وفي السياق قال وزير الخارجية الأمريكية “مايك بومبيو” الأربعاء إن بلاده تدرس فـ.ـرض عقـ.ـوبات أكبر على النظام ولن تتـ.ـوقف حتى يـ.ـوقف حـ.ـربه الوحـ.ـشية على الشعـ.ـب السوري.

وأضاف، أن قـ.ـانون قيـ.ـصر يـ.ـفرض عقـ.ـوبات اقتـ.ـصادية شديدة لمحـ.ـاسبة الأسد وداعـ.ـميه الأجـ.ـانب على أفعـ.ـالهم الوحشـ.ـية.

وأوضح، أن عشـ.ـرات ممن طـ.ـالتهم العـ.ـقوبات عـ.ـرقلوا حـ.ـلا سـ.ـياسيا سلميا وبعضـ.ـهم مول فـ.ـظائع نـ.ـظام الأسد.

بدورها أكدت الخـ.ـارجية الأمريكية أنها فرضـ.ـت العـ.ـقوبات على أسماء الأسد لأنها أصـ.ـبحت أحد أكثر المستفيـ.ـدين من الحـ.ـرب السورية.

ولفتت، أن عشرات مـ.ـمن طـ.ـاـ.لتهم العـ.ـقوبات عرقلـ.ـوا حـ.ـلا سـ.ـياسيا سـ.ـلميا وبعضهم مـ.ـول فظـ.ـائع نظام الأسد.

وبينت، أن الأسد وداعـ.ـميه أمام خيار بسيط هو التقـ.ـدم نـ.ـحو الحل السـ.ـياسي أو مواجهة عـ.ـقوبات جديدة مدمـ.ـرة.

والجدير ذكره أنّ قانـ.ـون العقـ.ـوبات الأمريكية “قيت.ـصر” دخل حيز التنفيذ منذ 17 من الشهر الجاري، وسط ترقـ.ـب دولي واسع لما يمكن أن يجره القـ.ـانون من تبـ.ـعيات على النـ.ـظام السوري بشكل خاص وكل من يسانده ويدعمت.ـه اقتصـ.ـادياً بشكل عام.

شاهد أيضاً

إيران تطـ.ـلب رأ.س ترامب والسبب!!

أصدرت إيران، الإثنين، مذكرة اعـ.ـتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطـ.ـالبت الشرطة الدولية “الإنتـ.ـربول” بالمساعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *