أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / أسماء الأسد تسـ.ـقط أوربياً.. وصفـ.ـعة موجعـ.ـة خيبت كل ظنونها

أسماء الأسد تسـ.ـقط أوربياً.. وصفـ.ـعة موجعـ.ـة خيبت كل ظنونها

علقت مجلة دير شبيغل الألمانية على فـ.ـرض عـ.ـقوبات على أسماء الأسد زوجة بشار الأسد، ضمن الدفعـ.ـة الأولى من قانـ.ـون قيصر الأمريكي، وقالت لأول مرة يتم فـ.ـرض عقـ.ـوبات على  “أسماء الأسد ” والتي كانت أكبر المستفـ.ـيدين من الحـ.ـرب التي يشـ.ـنها زوجها على الشعب السوري.

ووصفت المجلة أسماء الأسد بالأم القـ.ـاتلة، التي كانت تتسـ.ـوق من أوروبا عبر الأنترنت من الحـ.ـلي والمجوهـ.ـرات والأثاث، في حين كان الشعب السوري يمـ.ـوت جـ.ـوعا ويتت.ـعرض للتشـ.ـريد على يد زوجـ.ـها القـ.ـاتل.

وتابعت  بالرغم من أن أسماء عـ.ـملت للترويج على أنها الأم الراعـ.ـية للسوريين، وقامت بعدد من الحـ.ـملات الدعائية لتلميع صورتها، إلا أنها لم تفلـ.ـت من العـ.ـقوبات الأمريكية.

ولفتت أن أسماء الأسد حرصـ.ـت على الظهور بمظهر السيدة الأنـ.ـيقة والقوية، مشيرة إلى أنها كانت تدعي أن زوجها انتـ.ـصر وسورية بدأت تستقـ.ـر، بينما شهـ.ـدت العملة السورية أسوء انهيـ.ـار لها منذ بدء الثـ.ـورة المناهـ.ـضة لزوجها.

وأشارت إلى أن أسماء الأسد ظـ.ـنت أنها في مأمن من العـ.ـقوبات أو المحـ.ـاكم الدولية، لكونها تحمل الجنـ.ـسية البريطانية، ولكن الحـ.ـال تغير بعد أن طـ.ـالتها العقوبات الأمريكية، ولايمكن أن يكون هناك حـ.ـصانة لقـ.ـاتل.

وكان المبـ.ـعوث الأمريكي الخاص بسوريا، جيـ.ـمس جيفري، وعن دور أسماء الأسد، أنها ” تشارك شخـ.ـصياً وبوسائل عديدة بالأهـ.ـوال التي تشـ.ـهدها سوريا اليوم ولذلك فرضت عقـ.ـوبات عليها وليس لأنها زوجة الأسد”.

ودخل قانـ.ـون قيصـ.ـر الأميركي حيـ.ـز التنفيـ.ـذ، الأربعاء، بإعلان واشـ.ـنطن إنزال عقـ.ـوبات على 39 من الأشخاص والكـ.ـيانات المرتبطين بالنظام، كشفـ.ـت الخـ.ـارجية الأميركية عن الجهات المستهدفة والتي تشـ.ـمل بشار الأسد وزوجته أسماء اللذان وصفتهما بـ “مـ.ـهندسي معـ.ـاناة الشعب السوري”.

اقرأ أيضا: عبد الحكيم قطيفان يشـ.ـن هجـ.ـوماً قوياً على “آل الأسد” ويصفهم بالـ” قوادين”.. ما المناسبة؟

شـ.ـن الفنان السوري عبد الحكيم قطيفان هجـ.ـوماً حـ.ـاداً على عائلة الأسد، وعم رأس النظام السوري بشار الأسد، المقيم في فرنسا رفعت الأسد.

وقال قطيفان في منشورٍ عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تعليقاً على الحكم الصادر بحق رفعت الأسد عم بشار في فرنسا :”  قريبا سيحاكم في سويسرا بتـهـ.ـمة ارتـكـ.ـابه لجـ.ـرائم حـ.ـرب وتهـ.ـريب أثار، وفي اسبانيا قرار بمصـ.ـادرة جميع ممتلكاته…هانت ياقوادين “.

ويوم أمس الأربعاء، أصدر القضاء الفرنسي حكمه الأخير على رفعت عم رأس النظام السوري بشار الأسد.

وقضت المحكمة الفرنسية بسجـ.ـن رفعت مدة 4 سنوات وذلك بتهم الفسـ.ـاد واختـ.ـلاس الأموال بالإضافة إلى مصادرة جزء من ممتلكاته بينها منزلان فخمان ومكاتب.

وفي تموز الماضي, اتهـ.ـمت المحكمة الفرنسية رفعت بإطار تحقيق فتح بعد شكـ.ـوى رفعـ.ـتها جمعية “شيربا” بعدة ملفات تتعلق بـ”ممتلكات غير مشروعة”.

ويأتي قرار المحكمة المتوقع بعد تحقيق استمر سبعة أعوام تقريبا في مصادر ثروة عم الرئيس الحالي للنظام، بشار الأسد.

وتزامن قرار القضاء الفرنسي مع بدء تنفيذ قانون حماية المدنيين الأمريكي المعروف باسم “قيصر” والذي بدأ تطبيقه يوم أمس الأربعاء.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *