الرئيسية / أخبار سوريا / قبل ساعات من تطبيقه.. أمريكا تنشر معلومات تعرض لأول مرة عن قانـ.ـون ’’قيصر’’

قبل ساعات من تطبيقه.. أمريكا تنشر معلومات تعرض لأول مرة عن قانـ.ـون ’’قيصر’’

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات توضيـ.ـحية عن قانـ.ـون “قيصر” المقرر تطبيقه بعد يومين ضـ.ـد نظام الأسد وداعـ.ـميه، والذي يعرضهم إلى عقوبات اقتصادية صارمة.

وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق أن القانون ‏سُمي على اسم “المصور السوري الشجاع الذي شارك مع العالم آلاف الصور التي توثق التعـ.ـذيب في سجـ.ـون الأسد”.

ولفتت إلى أن القـ.ـانون يوفر للحـ.ـكومة الأمريكية آلية قـ.ـوية لمحاسبـ.ـة نظـ.ـام الأسد على فظـ.ـائعه، كما يحـ.ـرمه من الموارد المالية لتـ.ـغذية حملات العنف التي قتـ.ـلت مئات الآلاف من المدنيين، وأضـ.ـافت أنه وبموجب القـ.ـانون لا ينبـ.ـغي لأي شركة أجنبية الدخـ.ـول في عمل مع نظـ.ـام الأسد أو إثرائه.

وتهـ.ـدف العقـ.ـوبات الأمريكية -حسب السفارة- إلى منـ.ـع نظـ.ـام الأسد من إساءة استخدام النـ.ـظام المالي الدولي وسلسلة التوريد العالمية لمواصلة التـ.ـعذيب الوحشي ضـ.ـد الشعب السوري، إلى جانب الضغط عليه لاتخاذ خطوات حاسمة لتنـ.ـفيذ حـ.ـل سياسـ.ـي يحتـ.ـرم حـ.ـقوق الشعب السوري.

وتابعت:”‏يهـ.ـدر بشار الأسد ونظـ.ـامه عشرات الملايين من الدولارات شهرياً لتمـ.ـويل حـ.ـرب لا داعي لها ضـ.ـد الشعب السوري بدلاً من توفير احتـ.ـياجاته الأساسية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الانهـ.ـيار الاقتصادي في سوريا”.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الحالي عن دخـ,ـول قانـ.ـون “قيصـ.ـر” حيز التنفـ.ـيذ والذي بموجبه ستتمكن الولايات المتحدة من فرض عقـ.ـوبات مشددة على نظـ.ـام الأسد والدول والأفراد الداعـ.ـمة له

يذكر أن مظاهرات حاشدة تخرج يومياً في عدة محافظات سورية كانت شعلتـ.ـها محافظة السويداء، تطـ.ـالب برحيـ.ـل الأسد، على خلفية سـ.ـوء الوضع المعيـ.ـشي والاقتصادي في ظـ.ـل الانهيار الكبير لليرة السورية بعد أن خسـ.ـرت أكثر من 300% من قيمتها منذ شـ.ـن الأسد حـ.ـربه ضـ.ـد الشعب السوري.

الجدير بالذكر أن قانـ.ـون قيصر الذي أقره الكونغـ.ـرس الأمريكي في ميزانية الدفـ.ـاع لعام 2020 سيبـ.ـدأ تطبيقه في 17 حزيران الحالي، يفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتصـ.ـادية مشددة على نظـ.ـام الأسد وداعـ.ـميه.

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من عناصر ميليشيا أسد في البادية السورية

أعلنت عناصر ميليشيا أسد الطائفية عن قتلى وجرحى نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية تدمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *