أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بعد أن أرهقـتهم “بيرقدار”.. دريد الأسد يوجه رسالة غاضـ.ـبة لـ ” حـ.ـرامية الديار”

بعد أن أرهقـتهم “بيرقدار”.. دريد الأسد يوجه رسالة غاضـ.ـبة لـ ” حـ.ـرامية الديار”

قارن أحد أبناء عائلة أسد بين التطور التركي في مجال العلوم ومنهـ.ـجية التفكير في عقليـ.ـة نظام أسد، الذي تسبب في تراجع كافة القطاعات والمؤسسات التي تساهم في تقدم الدول.

وقال دريد أسد ابن عم بشار: إنه في الوقت الذي كانت فيه تركيا تعمل على تطوير طائرة “بيرقدار” المسيرة، كان مسؤولو نظام أسد يفكرون كيف يسـ.ـرقون أموال الشعب واصفاً إياهم بـ “حـ.ـر امية الدار”.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع التركية، أوائل شهر آذار 2020، عن الخسـ.ـائر لميليشـ.ـيا أسد خـ.ـلال معـ.ـركـ.ـة “درع الربيع” في محافظة إدلب، مؤكدة أنها حيّـ.ـدت 3138 عنصراً من الميليشـ.ـيات الطائفية، وأسقـ.ـطـ.ـت 3 مقـ.ـاتـ.ـلات و8 مروحيـ.ـات و3 طائرات بدون طيار ودمّـ.ـرت 151 دبابة و52 راجـ.ـمة صـ.ـو اريخ و47 مدـ.ـفـ.ـعية و8 منصات دفاع جوي.

ويقول الخبراء العسكـ.ـريون إن الطائرة “بيرقدار” (TB2) تتمتع بإمكانية إجـ.ـراء مهام المراقبة والاستكشاف والتـ.ـدمـ.ـير الآني للأهداف خلال الليل والنهار، وهي قادرة على استهـ.ـدا ف التهـ.ـد يـ.ـدات المحددة  بحسب وكالة “الأناضول” التركية الرسمية.

ويمكن للطائرة التحليق على ارتفاعات تصل إلى 8 كيلومتر، وتحلق بمدى يصل إلى 6 آلاف كيلومتر خلال ساعات طيرانها المتواصلة التي تصل إلى 25 ساعة.

ويتكون نظام “بيرقدار” من ست طائرات ومحطتين أرضيتين للتحكم والسيطرة، وثلاث محطات للبيانات الأرضية، ومحطتين للفيديو، إضافة إلى معدات للدعم الأرض، حيث تصنف ضمن الطائرات التكتيكية المخصصة للمـ.ـراقبة والـهـ.ـجـ.ـوم، إذ تستطيع حمل 150 كيلو غرام من المعدات والطيران على ارتفاع أكثر من 20 ألف قدم.

هجـ.ـوم متكرر

وتكرر خلال الأيام الماضية مـ.ـهـ.ـاجـ.ـمة بشار أسد من قبل أبناء عمه، إذ نشر ريبال ابن رفعت أسد صورا لابن عمه بشار خلال مرحلة مراهـ.ـقـ.ـته وهو يحمل السـ.ـلاح في إحدى التدريبات العسكـ.ـرية بالمجموعات التابعة لميليـ.ـشـ.ـيات “سرايا الدفاع”، مطالبا إياه بالوفاء لعمه رفعت.

وقال ريبال على صفحته بموقع فيسبوك “كونوا أوفياء لتلك القيم والمبادئ التي تعلمتموها في معاقل الفرسان وللقائد (رفعت أسد) الذي علمنا ما معنى الفروسية والشجاعة والتضحية والفداء والإيثار “.

وتابع ريبال برسالته إلى ابن عمه بشار قائلاً: “فوالله لولاه (رفعت) لما كنتم ولا كنا”.

وتأتي تصريحات أولاد عم بشار الأسد، في ظل في وقت يعيش السوريون أوضـ.ـاعا اقتصادية في غاية الصعـ.ـوبة تجعلهم غير قادرين على تأمين قوتهم اليومي، ازدادت الأوضاع سـ.ـوءاً بعد انـهـ.ـيار الليرة أمام الدولار الأمريكي الذي سجل أكثر من 3500 ليرة في الأيام الماضية.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *