أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو.. بطريقة وحـ.ـشية لحظة اعتـ.ـقال أحد المتظاهرين في السويداء من قبل عناصر حزب البعص وقوات النظام

بالفيديو.. بطريقة وحـ.ـشية لحظة اعتـ.ـقال أحد المتظاهرين في السويداء من قبل عناصر حزب البعص وقوات النظام

نشرت شبكة “السويداء24” مقطعاً مصوراً للحظة اعتقال أحد الناشطين في مظاهرات السويداء اليوم.

وأظهر المقطع لحظة اعتقال عناصر من حفظ النظام، لأحد المتظاهرين في مدينة السويداء، بالضرب ويظهر بجانبهم عناصر بلباس مدني من مليشيا “كتائب البعث”.

وبحسب المقطع فقد قاموا جميعهم بالضرب بطريقة همجية، على أحد المشاركين بمظاهرة سلمية طالبت بالتغيير السياسي، اليوم الاثنين 15/6/2020.

وفي سياق متصل أكدت مصادر محلية في محافظة السويداء لسوشال أن شقيقة الناشط المعـ.ـتقل “بشار طراب” معتصـ.ـمة أمام مبنى المحافظة في السويداء تطالب بإطـ.ـلاق سـ.ـراح شقيقها.

وأوضحت، المصادر أن فايزة طراب رفعـ.ـت لافتة أمام مبنى المحافظة هـ.ـددت فيها بحـ.ـرق نفسها في حال لم يتم إطـ.ـلاق سـ.ـراح شـ.ـقيقها فوراً

وأضافت، أن عناصر من الشبـ.ـيحة وعناصر حفظ النظام تجـ.ـمعوا بالقرب من مكان اعـ.ـتصام فايزة تحـ.ـسباً لخروج أي مـ.ـظاهرة جديدة.

وبث ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقـ.ـطعاً مصوراً يظهر “فايزة الطراب” ترفع لافتة أمام مبنى المحافظة وتقول “أنا بدي خيي أس الله أيام سلطان باشا الأطرش بدي خيي” وكتب على اللافتة “أنا فايزة طراب أريد أخي الآن وإلا سـ.ـأحـ.ـرق نفسي”.

وفي السيـ.ـاق ذاته ذكرت شبكة “السويداء 24” أن حصيلة المعـ.ـتقلين الموثقة بلغت حتى الآن، سبعة مواطنين.

وأشارت أنه تم توثيق اعتقـ.ـال أجهزة الأمن للمـ.ـواطنين سلمان فرج، وعبد الرحمن بريك، بعد قمع أجهزة الأمن ومليشـ.ـيا “كـ.ـتائب البعـ.ـث” لمظاهرة سلمية طـ.ـالبت بالتغيير السياسي، في ساحة السير وسط مدينة السويداء.

ولفتت نقلاً عن مراسها أن قائمة المعـ.ـتقلين اليوم الاثنين 15/6/2020، تضم كل من رواد صادق، بشار طرابيه، حسام مزهر، صفوان عبيد، ناصر عزام، سلمان فرج، عبد الرحمن بريك، ويضاف لهم المواطن رائد الخطيب، الذي اعتقلـ.ـته أجـ.ـهزة الأمن يوم الثلاثاء الماضي، على خـ.ـلفية مشاركته بالمظـ.ـاهرات، حيث لا يزال مجهـ.ـول المصـ.ـير حتى اليوم

يذكر أن السويداء 24 وثقت حتى هذه اللحظة، اعتقال 8 مواطنين من المتظاهرين، فيما حمل أهالي المعتقلين السلطات السورية المسؤولية الكاملة عن سلامة ابنائهم، الذين كانوا يتظاهرون ويعبرون عن مطالبهم بطريقة سلمية، يكفلها الدستور السوري !

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *