أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو.. السويداء تفعلها لا تراجـ.ـع حتى وضـ.ـع الأسد تحـ.ـت الأقـ.ـدام

شاهد بالفيديو.. السويداء تفعلها لا تراجـ.ـع حتى وضـ.ـع الأسد تحـ.ـت الأقـ.ـدام

أكدت مصادر محلية خروج مـ.ـظاهرات حاشـ.ـدة في محافظة السويداء اليوم السبت طـ.ـالبت بالحـ.ـرية وإسـ.ـقاط النظام.

وأوضحت المصادر أن المـ.ـظاهرات خرجت في ساحة السير بالسويداء طالبـ.ـت بالحـ.ـرية وإسقـ.ـاط النظام، ونـ.ـددت بالتـ.ـدهور الإقتصـ.ـادي بسبب انهيـ.ـار الليرة السورية.

وفي سياق متصل وجه شباب الحراك السلمي في مدينة السويداء بياناً إلى وجهاء ومشايخ المحافظة والأهالي عموماً، حول تظـ.ـاهراتهم ورغبتهم بالاستمرار بالاحتـ.ـجاجات ـضـ.ـتد نظام الأسد.

بيان الحراك نشرته شبكة “السويداء 24″، وترافق مع دعوة لتجديد الاحتـ.ـجاجات اليوم السبت في ساحة السير وسط المدينة.

ويقول البيان: “حضـ.ـرات المشايخ الأجلاء: نعرف أننا وضعناكم في موقف حـ.ـرج، نعرف أنكم تمشون على حـ.ـد السـ.ـيف، بين مطرقة ضغوط قـ.ـوى الأمر الواقع وسندان الوقـ.ـوف بوجه أبنائكم، لقد عشـ.ـتم سنين طويلة بخياراتكم، وأفكاركم، التي نهلنا منها وقبلنـ.ـاها واحترمنـ.ـاها وما نزال، لن نعلوا عليكم، وسنقبل منكم كـ.ـعادتنا، إلا شيء واحد، أن تمـ.ـنعوننا من حقنا أن يكون لنا خيار هذه المرّة”.

وأضاف البيان: ” لقد اتخذنا قرارنا، ولا نطلب منكم أن تناصـ.ـروه، ولكن نستحـ.ـلفكم بدمـ.ـاء أحبتكم، وغربـ.ـة أبناء وطننـ.ـا، وكتبكم المـ.ـقدسة أن لا تطعـ.ـنوه، هذا زمان آخر ومكان آخر…. هذا زماننا ومكاننا وقد طال القهـ.ـر، لا تقفوا مع الظـ.ـالم وتناصـ.ـروه وتنصـ.ـروه علينا وأنتم أهل الحق، قولوا أننا أبناؤكم أبناء هذه البلد ، وأنه يحـ.ـق لنا أن نخـ.ـوض تجربة غير مكرورة”.

وأكمل: “سيـ.ـسجل التاريخ لكم هذا الموقف أنكم حـ.ـميتم حـ.ـرية شبـ.ـابكم ، وحقـ.ـوقهم المشروعة دستوريا وقانونيا وإنسانيـ.ـا قبل كل شيء نحن لم ولن نعتد على أحد، ونطلب منكم أن لا تسمحوا لمعتدي أن يستخدمكم حجة لهـ.ـدر دمـ.ـنا، تعلمون جيداً أننا عندما خـ.ـرجنا بمطـ.ـالب معيـ.ـشية منذ أشهر تم تخويننا، وكثرت الاستدعاءات الأمنية،ولم تكن شعاراتنا مثل اليوم، هم لايـ.ـريدون حـ.ـجة ليقفوا في وجه الحـ.ـق”.

وأردف البيان: ” إنهم يريدون جـ.ـيلاً يرى أرضه ومنشـ.ـآته العامة تباع، ومقدرات وطنه تنهـ.ـب ومصيره يرمى للمجـ.ـهول، ومع ذلك يصمت! أنتم ونحن نعلم أن أبناءهم لايعانون معاناتنا، ولايخـ.ـافون على مستقبلهم، في حين يطلبون من الناس أن تصـ.ـمد، أليس هذا دليل كاف أنهم يستخدمون الوطن وثـ.ـرواته وشعبه من أجل راحـ.ـت أبـ.ـنائهم؟؟”

وأضاف البيان: ” نعم دفعتنا الحماسة لاستخدام هـ.ـتافات أربكت الشارع وبعثت الخـ.ـوف في قلوب البعـ.ـض، لذلك فإننا نعمل على تنظـ.ـيم شعـ.ـاراتنا أكثر متمسـ.ـكين بالخطاب المتمثل بعدم إضـ.ـاعة البوصلة وعدم الخوف من تحميل المسؤولية لمن يجب أن يحملها”.

وختم البيان بالقول: ” لكننا بنفس الوقت، لن ننساق لأخطاء الماضي، وسنمشي كذلك على حـ.ـد السيـ.ـف وسنرتب أوراقنا بما يرضي الوطن والديمقـ.ـراطية والمدنية والحق، تدفعنا كرامتـ.ـنا للصـ.ـراخ، وحريتـ.ـنا لعدم الاختـ.ـباء خلف اصبعنا، وأنتم بكل تأكيد لستـ.ـم أعداء حـ.ـرية ولسـ.ـتم أعـ.ـداء كـ.ـرامة، لذلك نحتاج دعاءكم، وعدم نصـ.ـرة الظـ.ـالم علينا، لأننا نعرف أنكم تعرفون أين الحـ.ق وكلنا ثقة أن الحـ.ـق غالب وغلاّب وأنتم أهله”.

وكانت شهدت السويداء الأسبوع الماضي احتجـ.ـاجات تطـ.ـالب بإسـ.ـقاط النظـ.ـام ورحـ.ـيل بشار الأسد وخروج المليشـ.ـيات الإيرانية من سوريا، وذلك بعد تدهـ.ـور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، ووصول سعر الصرف إلى أكثر من 2300.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *