الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعلن سـ.ـقوط أول مدينة أمريكية

ترامب يعلن سـ.ـقوط أول مدينة أمريكية

تركيا الحدث-متابعة
أشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى أن مدينة “سياتل” بولاية واشنطن باتت تحت سيطرة “إرهـ.ـابيين محليين”.

وقال ترامب، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، اليوم الخميس: “لقد اسـ.ـتولى الإرهـ.ـابيون المحليون على سـ.ـياتل، التي يديرها ديمقراطيون يسـ.ـاريون راديكـ.ـاليون بالطـ.ـبع”.

و أوضح في تغـ.ـريدة أخرى متزامنة للأولى أن حاكم ولاية واشنطن، جاي إنسلي، وعمدة سياتل، جيني دوركان، “يساريان متطرفان، ويتم التلاعـ.ـب بهما بطريقة لم تشهد لها دولتنا العـ.ـظيمة مثيلاً من قبل”.

وتابع مخاطبًا حاكم ولاية واشنطن وعمدة سياتل: “استـ.ـعيدوا مدينتـ.ـكم الآن. إذا لم تفعلوا، فسأفعـ.ـل. هذه ليست لعبة. يجب إيقاف هؤلاء الفوضـ.ـويين الكريهـ.ـين، على الفور!”.

وعلى صعيدٍ متصل، دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، مساء أمس الأربعاء، إلى إزالة 11 تمثالاً لعسـ.ـكريين ومسؤولين يرمزون للحـ.ـقبة الكونـ.ـفدرالية.

وقالت بيلوسي، في رسالة إلى لجنة برلمانية مشتركة، إنَّ: “تماثيل الرجال الذين نادوا بالوحشـ.ـية والهمـ.ـجية للوصـ.ـول إلى هذه النهاية العنصـ.ـرية الصريحة، تشكّل إهـ.ـانة بشعة لمُثُل الديمـ.ـوقراطية والحـ.ـرية”.

وتابعت أنّ “تماثيلهم تكـ.ـرّم الكـ.ـراهية وليس التراث، ويجب إزالتها، وبعض تماثيل هؤلاء الرجال الذين قادوا أو شاركوا في حـ.ـرب انفصال فاشلـ.ـة خـ.ـلال الحـ.ـرب الأهلـ.ـية الأميركية موضوعة في أمكنة بارزة في مبنى الكابيتول”.

وتأتي دعوة بيلوسي، في إطار الجهود المبذولة لمكافـ.ـحة العنـ.ـصرية على خلفية قضية جورج فلويد، الأميركي ذي الأصول الإفريقية الذي قضى خلال توقيفه على يد شرطي أبيض.

وتشـ.ـهد مدينة “سياتل” احتجـ.ـاجات واسعة في إطار موجة غضـ.ـب تعم البلاد إزاء العنـ.ـصرية والتمييز.

وكانت الاحتـ.ـجاجات اندلعت في عموم أمريكا، إثر مقـ.ـتل الأمريكي الأسود، جورج فلويد، على يـ.ـد شـ.ـرطي أبيض اللون، في 25 أيار/ مايو الفائت.

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. طائرات “إف16” سعودية تحـ.ـول مواقع عسـ.ـكرية للحوثي إلى “جهـ.ـنم”

حولت طائرات حـ.ـربية من طراز “إف-16” تابعة للجيـ.ـش السعودي مواقع عسـ.ـكرية تابعة لميـ.ـليـ.ـشيا الحـ.ـوثي اليمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *