أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / وسط دمشق.. رجل يشـ.ـتم الاسد ونظامه بهذه العبارات

وسط دمشق.. رجل يشـ.ـتم الاسد ونظامه بهذه العبارات

تركيا الحدث-وكالات: شهد سوق الهال في حي شارع الثـ.ـورة بالعاصمة دمشق، قيام رجل يبلغ من العمر 60 عاماً بتوجيه شـ.ـتائم لبشـ.ـار الأسد ونظـ.ـامه، وذلك بعد صدمـ.ـته من ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، جراء هبـ.ـوط سعر صرف الليرة السورية إلى أكثر من 3100 مقابل الدولار الواحد.

وأفاد موقع “صوت العاصمة” إن الرجل الستيني انفجـ.ـر غضباً بعد مشاهدة سعر كيلو المشمش 2000 ليرة، في سوق شعبي كسوق الهال، مع امتناع البائع من إعطاء الرجل حقـ.ـه في انتـ.ـقاء الفاكهة كما يريد.

وأضاف أن الرجل ردد عبارات شـ.ـتم فيها الأسد، منها “الـ.ـله يلـ.ـعن بشار الأسد، دمـ.ـرنا ودمـ.ـر البلد” قبل أن يرمـ.ـي من يده الكيس ويخرج من السوق وهو يُردد عبارات ينتـ.ـقد فيها نـ.ـظام أسد، وسط حالة من الدهشـ.ـة بدت واضـ.ـحة على وجوه الناس.

وأوضح الموقع أنها ليست المرة الأولى التي يُشـ.ـتم فيها الأسد ونظـ.ـامه من قبل مواليين، أو سكان يعيشـ.ـون في مناطق سيطـ.ـرته، فسبق وأن جرى ذلك عند محطة وقود القصور بعد تطبـ.ـيق نظام البطاقة الذكية التي أثارت جدلاً واسعاً، نظراً للـ.ـطريقة التي يُذل فيها السوري قبل الحصول على مخصصاته من الغاز والمحروقات وبعض أنواع الغذائيات.

وكانت عدة مناطق تخضـ.ـع لسـ.ـيطرة ميليشـ.ـيا أسد في دمشق وريفها، ودرعا، والسويداء، شهدت تظـ.ـاهرات نـ.ـددت بالواقع الاقتـ.ـصادي والمعيشـ.ـي المتردي، ونادت بإسـ.ـقاط نـ.ـظام أسد.

يشار إلى أن الأسواق تشهد حالة من الركود، وفقدان الكثير من المواد الغذائية والتموينية والدواء مع إغلاق جـ.ـزئي لمحال بيع الجملة ونصف الجملة، وامتناعهم عن البيع بسبب التـ.ـذبذب الحاصل في سعر صرف الليرة السورية.

شاهد أيضاً

بهذه الطريقة ..الإمارات تحاول إشعال الحرب مجدداً في ليبيا

لن يهدأ ولي عهد أبوظبي بن زايد قبل أن يشعل فتيل الحرب من جديد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *