الرئيسية / أخبار العالم / بعد شتـ.ـم السـ.ـيدة عائشة من قبل عناصره.. ’’نصـ.ـر الله’’ تحت أقدام المتظـ.ـاهرين وسط بيروت

بعد شتـ.ـم السـ.ـيدة عائشة من قبل عناصره.. ’’نصـ.ـر الله’’ تحت أقدام المتظـ.ـاهرين وسط بيروت

أقدم عدد من الشبان المشاركين في الاحتجـ.ـاجات التي شهـ.ـدتها لبنان أمس السبت، على حـ.ـرق صور زعيـ.ـم ميليشـ.ـيا حـ.ـزب الله، حسن نصرالله، كما داس بعضـ.ـهم على أعـ.ـلام الحـ.ـزب.

في حين اندلع اشتـ.ـباك في مناطق ببيروت تجمـ.ـع بين مناصـ.ـرين لتيار المسـ.ـتقبل وبين مناصرين “لحـ.ـزب الله” و”حـ.ـركة أمل”، وذلك على خلـ.ـفية رفع أنـ.ـصار الحـ.ـزب شعـ.ـارات طـ.ـائفية وشـ.ـتم “أم المؤمنين” السـ.ـيدة عائـ.ـشة، تطور لاحقاً إلى إطـ.ـلاق نار، ما أدى إلى سقـ.ـوط جـ.ـريح، قبل أن تتـ.ـدخل القـ.ـوات الأمنـ.ـية وتفـ.ـرض هدوءاً نسبياً.

كما شهدت منطـ.ـقة عين الرمانة والشياح أيضا في وقت سابق أمس، توتـ.ـرات بين أنصـ.ـار ميليـ.ـشيا حـ.ـركة أمل الذي يتـ.ـزعمه نبـ.ـيه بري وسكان عين الرمانة ذات الغالبية المسـ.ـيحية.

وقال الصليب الأحمر اللبناني في تغريدة على “تويتر” إن حصيلة تظـ.ـاهرة وسط بيروت هي 48 جريحا: 11 تم نقلهم إلى مستـ.ـشفيات المنطقة، و37 تم إسعـ.ــافهم في المكان، كما أصـ.ـيب أحد عناصر مكافـ.ـحة الشغـ.ـب بعد رشـ.ـق المتظـ.ـاهرين لعناصـ.ـر الأمن أمام مدخل البرلمان بالحـ.ـجارة.

وكان آلاف اللبنانيين خـ.ـرجوا إلى الشوارع، أمس احتت.ـجاجا على الوضع الاقتصادي المنهـ.ـار للبلاد ومحـ.ـاربة الفسـ.ـاد، والمـ.ـطالبة بنزع سـ.ـلاح ميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله، الذي يعـ.ـرقل خطة الإنقاذ السياسي والاقتصـ.ـادي للبلاد، وفق مطالب المتظـ.ـاهرين ومن وجهة نظر العديد من التيـ.ـارات السـ.ـياسية في لبنان.

وأظهرت فيديوهات المظـ.ـاهرات التي ملأت مواقـ.ـع التواصل الاجتماعي، قيام مـ.ـوالي ميليشـ.ـيا حـ.ـزب الله بالاعـ.ـتداء على المتظـ.ـاهرين في أكثر من نقـ.ـطة تظاهر بالعاصمة بيروت وغيرها، في محاولة لتفريقهم وإخـ.ـراجهم من الشوارع.

ولأول مرة منذ استقـ.ـالة حـ.ـكومة الحريري نهاية العام الماضي على إثر انـ.ـدلاع التظـ.ـاهرات للمرة الأولى، ردد موالو حـ.ـزب الله شـ.ـعارات طـ.ـائفية أثناء محـ.ـاولاتهم قمع المتـ.ـظاهرين، وأبرزها ” شيعـ.ـة شيـ.ـعة”، لبيـ.ـك حـ.ـسن نصـ.ـرالله”، ” ولبـ.ـيك ياحـ.ـسين”.

شاهد أيضاً

مسلح يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ

 أعلنت الوسائل الإعلامية الروسية إن مسلحاً يحتجز 6 أطفال رهائن في مدينة سان بطرسبورغ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *