أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / انقـلاب عسـ.ـكري على الأسد في دمشق برعاية روسية

انقـلاب عسـ.ـكري على الأسد في دمشق برعاية روسية

‏أكد الإعلامي الإسرائيلي “إيدي كوهين” أن الحـ.ـرس الجمهوي التابع لقـ.ـوات النظام انسحـ.ـب من محيط القصـ.ـر الجمـ.ـهوري بدمشق بأمـ.ـر روسي.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات له على حسابه في “تويتر” قال في أن النـ.ـظام اسـ.ـتدعى القوات الخاصة من الدريج، لمواجـ.ـهة روسيا بسـ.ـبب انقـ.ـلاب قادتـ.ـها عليه اليوم السبت، لرفـ.ـضه الاستقـ.ـالة.

وقال في تغريدته، “‏عاجل، انسـ.ـحاب الحـ.ـرس الجمهـ.ـوري من محيط القصـ.ـر الجمـ.ـهوري بدمشق بأمـ.ـر روسي.

وأضاف، “النظـ.ـام يسـ.ـتدعي القـ.ـوات الخاصة من الدريج، وانقـ.ـلاب روسي على الأسد لرفضـ.ـه إعـ.ـلان استـ.ـقاله بتاريخ 6/6 كما كان مقـ.ـررا.

وأوضح، أن ‏تبـ.ـادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار داخل مـ.ـقر قيـ.ـادة الأركـ.ـان في دمشق، دون أن يذكر الأسباب.

وفي سياقٍ منفصل، أشار أن ‏اسـ.ـتنفارًا أمـ.ـنيًا كبير منذ الصباح في السـ.ـاحل وفي دمشق وتعـ.ـزيزات على الحـ.ـواجز و ذعر كبير من خـ.ـروج مظـ.ـاهرات كبيرة.

وأردف مخاطـ.ـبًا السوريين، “أيها السوريون في كل مكان اخـ.ـرجوا ولا تخـ.ـافوا إن رب موسى و عيسى ومحمد معـ.ـكم والأسـ.ـد سـ.ـاقط والشعب اليهـ.ـودي معكم، حريـ.ـتكم بإيـ.ـديكم الآن فلا تخـ.ـافوا ولا تهنـ.ـوا إن الله معـ.ـكم”.

يذكر أن مظاهرات حاشدة خرجت اليوم السبت في محافظة السويداء, طالبت برحيل الأسد وتغيير النظام, بسبب تردي الأوضاع المعيشية بعد أن تجاوز سعر صرف الدولار ثلاثة آلاف ليرة سورية.

شاهد أيضاً

يالفيديو …..انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا

انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا حيث وقع انفجار  ضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *