أخبار عاجلة
الرئيسية / تركيا / قرارات جديدة ملزمة من وزارة الصحة التركية

قرارات جديدة ملزمة من وزارة الصحة التركية

متابعات
أصدرت وزارة الصحة التركية تحديثاً جديداً على دليل الوقاية من فايروس كورونا والذي شمل فرض عدة قواعد وقائية جديدة على كل من مراكز ومعاهد التعليم المهني ورياض الأطفال ودور الحضانة والمتاحف والكثير من المؤسسات العامة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي ، نقلاً عن موقع “dha” التركي في خبرٍ له ، فإن الإهتمام الأكبر خلال مرحلة إعادة الحياة إلى طبيعتها اتجه نحو حماية الأطفال ورياضهم .

حيث تم تحديد تواجد الأطفال بأعداد منخفضة لا تتجاوز ال10 أطفال في قاعة كبيرة خلال الفصل الأول .

بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الأطفال عند الدخول والخروج ، مع استجوابهم عن ما إذا كانوا يعانون من التهاب في الحلق أو سيلان الأنف أو السعال ، فقدان الشهية ، التوعك ، أوجاع العضلات ، الطفح الجلدي ، آلام البطن ، ضيق في التنفس ، أم لا وهي أعراض تدل على الإصابة بفايروس كورونا عند الأطفال .

حيث ستؤمن المعقمات لنظافة أيدي الأطفال عن مدخل ومخرج الروضة و المدرسة .

مشيراً إلى أن المدارس التعليمية ستتخذ إجراءات صارمة في أول العام الدراسي القادم 2020 _ 2021 ، إذ ستنظم الصفوف بحيث يجلس الطالب بمسافة بعد عن الآخر بمقدار 1 متر مربع ، سيتم ترتيب الطاولات داخل مراكز الرياض في نفس الإتجاه مما يمنع الأطفال الجلوس وجهاً لوجه .

سيتم تهوية غرف رياض الأطفال ودور الحضانة والصفوف المدرسية من خلال فتح الأبواب والنوافذ وسيتم منح فرصة استنشاق الهواء النقي للأطفال مدة 10 دقائق كل ساعة ، ستفرض ارتداء الكمامات على جميع الأطفال والمدرسين باستثناء الأطفال في سن 2 سنة وما دون .

وكما أفاد الموقع فإن الوزارة فرضت تدابير جديدة على زيارة المتاحف الأثرية أهمها ترتيب الأشخاص وفقاً للمسافة الإجتماعية عند أبواب الدخول والخروج ، سيلزم الزائر ببعده عن المتاحف الأثرية متراً واحداً على الأقل ، سيتم فرض ارتداء الكمامات داخل المتاحف ، بالإضافة إلى فرض الدفع الغير نقدي عند زيارة المتاحف واستبداله بكرت البنك .

وأوضح بأنه وفقاً للدليل فإنه سيتم تنظيف المناطق المشتركة داخل حمامات السباحة بشكلٍ متكرر ، وسيتم مراعاة المسافة الإجتماعية لاستقبال الزبائن .

مؤكداً بأنه سيتم توكيل مسألة تجهيز المناشف وأردية الحمام وجميع الأشياء التي يراد استخدامها إلى الزبائن .

شاهد أيضاً

الإفراج عن مسيلمة الكذاب التركي الذي حصل على الأموال والمجوهرات من الناس

افرجت السلطات التركية   في ولاية كوجايلي عن شخص تم اعتـ.ـقاله مع 8 آخرين في وقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *