أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / تصعيد غير مسبوق في إدلب

تصعيد غير مسبوق في إدلب

صعدت قـ.ـوات النظام والمليشـ.ـيات الإيرانية من خـ.ـروقاتها لاتفاق وقـ.ـف إطت.ـلاق النـ.ـار بمحافظتي إدلب واللاذقية، الذي تم التوصل إليه يوم 5 آذار الفائت بين الجانبين التركي والروسي.

وقال مراسل الجسر، اليوم الثلاثاء، إن قـ.ـوات النظام قصـ.ـفت بقـ.ـذائف المدفـ.ـعيـة الثقـ.ـيلة من مواقع تمركزها في في تلة الجب الأحمر مواقع الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية في تـ.ـلال الكبينة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

كما قـ.ـصفت قـ.ـوات الأسـ.ـد والمليـ.ـشيات الإيرانية بقـ.ـذائف المـ.ـدفعية الثـ.ـقيلة أطراف بلدة بينين بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي و قـ.ـرية الناجية غربها بالتزامن مع تحلـ.ـيق طـ.ـائرة استطـ.ـلاع للاحـ.ـتلال الروسي في سماء المنطقة، بحسب المراسل.

وأمس الاثنين سقـ..ـط قـ.ـتلى وجـ.ـرحى من قـ.ـوات الأسد والملـ.ـيشيات الموالية، بقصـ.ـف للفـ.ـصائل الثورية على محور الرويحة جنوب محافظة إدلب، رداً على انتـ.ـهاكات متكررة لوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار المُـ.ـعلن في المنطقة.

وتكرر قـ.ـوات النظـ.ـام خـ.ـرق اتفـ.ـاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القـ.ـصف ومحاولات التقـ.ـدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشـ.ـود عسكـ.ـرية متواصلة لقـ.ـوات النـ.ـظام ومليشـ.ـياته وسط مخـ.ـاوف من خـ.ـرق الاتـ.ـفاق وشـ.ـن هجـ.ـوم بدعـ.ـم من الاحـ.ـتلال الروسي.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *