close
أخبار سوريا

الرئيس الأمريكي يكشف عن حوار له مع أردوغان حول الحدود السورية

كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن حوار جرى بينه وبين نظيره الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بشأن الحدود السورية وسحب الولايات المتحدة جنودها من هناك.

وأدلى ترامب، بتصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، حول انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان، ودفاعه عن قراره بسحب الجنود الأمريكيين من سوريا، لفت ترامب إلى مباحثاته مع أردوغان عبر تقنية الفيديو.

وكشف الرئيس الأمريكي، جانباً من الحوار، الذي لم تقم واشنطن أو أنقرة بذكره في بيانهما الرسمي حول اللقاء الافتراضي الذي جمع الرئيسين.

وقال الرئيس الأمريكي: : “الجميع وصف سحب جنودنا من الحدود مع تركيا في سوريا بأنه رهيب”.

وأضاف ترامب؛ تحدثت مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وأوضح أن الحدود وضعها جيد للغاية بدوننا.

وتابع الرئيس الأمريكي في سياق حديثه، “نريد جنودنا في منازلهم، فقد تعرضت لانتقادات عندما اتخذت هذا القرار قبل عام، والآن أولئك يحمون حدودهم، ونحن نحمي النفط، مشيراً إلى أنه في مرحلة ما ستقوم بلاده بإصلاح المشاكل المتعلقة بالنفط وستخرج من هناك.

وأجرى كل من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ونظيره الأمريكي “دونالد ترامب” السبت الماضي مباحثات عبر تقنية الفيديو، شارك فيها عدد من مسؤولي البلدين.

وبثت قنوات تركية محلية مشاهد للمباحثات، التي جرت بين الرئيسين، كما أوضح بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أنها شهدت اتفاقا على مواصلة التعاون السياسي والعسكري بين البلدين، إلى جانب تناول الملفين الليبي والسوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى