أخبار عاجلة
الرئيسية / هجرة ولجوء / بشرى سارة بشأن الكمالك المتوقفة قيودها للسوريين

بشرى سارة بشأن الكمالك المتوقفة قيودها للسوريين

أكدت مصادر محلية فتح الهجرة التركية لرابط حجز المواعيد بشأن تحديث البيانات للسوريين.

يأتي ذلك بعد انتظار كثير من السوريين في تركيا من أجل استكمال تسجيل معاملاتهم كتسجيل المواليد الجدد وتحديث بيانات الكملك وتغيير العنوان والتسجيل على كرت المساعدة المقدم من الهلال الأحمر التركي فقد تم إعادة فتح موقع حجز تحديث البيانات في كافة الولايات التركية.

و تم إتاحة الحجز في جميع الولايات التركية ما عدا ولاية بورصة والتي لها موقعها الخاص بها وولاية إسطنبول بشقيها الأوربي والآسيوي.

وكانت مديرية الهجرة أعلنت اقترابها من حل مسألة مشكلة قيود الكملك المتوقفة الخاصة بالسوريين، مشيرة إلى أنه يجري العمل من أجل حل هذه الأمور.

وقال موظف في مديرية الهجرة في اتصال عبر رقم الطوارئ 157،في وقت سابق  إن “أمور الكملك ما زالت متوقفة حالياً في مديرية الهجرة، ولكن يجري العمل على إعداد هذه الأمور من أجل حلها فور افتتاح المديرية من جديد”.

وأضاف: “بمجرد إعادة استئناف العمل في مديريات الهجرة سيكون كل شيء جاهز، (مراكز تحديث البيانات – النفوس) وكل شيء متعلق بمديرية الهجرة”.

يذكر أن عضرات القيود لكمالك السوريين توققت فس الفترة الأخيرة دون اي سبب، ويعاني السوريين من مشاكل كثيرة بسبب توقف القيود، منها توقق المساعدات عنهم وغيرها من المشكلات.

ويعيش في تركيا أكثر من 3.5 مليون نسمة من اللاجئين السوريين، الذين فروا من الحرب في سوريا، نتيجة القصف الوحشي لنظام الأسد وميليشياته على منازل المدنيين.
رابط الحجز https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

اقرأ أيضا: بشرى سارة من الهجرة التركية بشأن حجز المواعيد

 

تركيا الحدث-وكالات: أطلقت دائرة النفوس التركية موقعاً إلكترونياً يسهل على المواطنين الأتراك، والأجانب الحصول على مواعيد جديدة من أجل تسجيل الولادات الحديثة، أو تغيير عنوان السكن، أو طلب جواز السفر أو استصدار هوية أو رخصة القيادة، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وعن آلية التعامل مع الموقع وشرح تبويباته وكيفية تقييد الموعد الجديد، بين المتابع للشأن التركي أحمد جميل نبهان ، أنه يجب الدخول إلى الموقع عبر الرابط، الذي خصّصته دائرة النفوس التركية،

وتسجيل الموعد من خلال إدخال الرقم الوطني وبيانات الهوية من اسم وكنية ومواليد ورقم الهاتف، ومكان الإقامة عبر كتابة اسم الولاية والمقاطعة، وحجز المواعيد المتاحة في الموقع، علماً أنه لا يوجد مواعيد متاحة بشكل دائم.

وأضاف نبهان أن “الخدمة لم تطبق في كل الولايات والمناطق التركية فهي تخضع للتجربة إلى اليوم ويمكن أن تعمّم في القريب العاجل، ولمعرفة بيانات موعدك السابق، يمكنك الدخول إلى تبويبة استفسار Başvuru Sorgula ، وإدخال البيانات المطلوبة بشكل كامل، ليعرض لك الموقع تفاصيل الموعد”.

وأوضح المحامي مجد طباع أنه يمكن للمواطنين الأتراك، واللاجئين السوريين وغيرهم من الأجانب المقيمين على الأراضي التركية، الاستفادة من خدمات هذا الموقع.

رابط الموقع: https://randevu.nvi.gov.tr/

 

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *