الرئيسية / هجرة ولجوء / الهلال الأحمر التركي يكشف تفاصيل هامة عن بطاقة المساعدات

الهلال الأحمر التركي يكشف تفاصيل هامة عن بطاقة المساعدات

دعت منظمة الهلال الأحمر التركية، اللاجئين السوريين على الأراضي التركية والمستفيدين من المساعدات المالية التي يشرف عليها الهلال الأحمر، للحذر والتأكيد على العديد من الأمور المتعلقة بالبطاقة.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته عبر الصفحة الرسمية في فيسبوك: “هل تستخدم أجهزة نقاط البيع الالكترونية ؟ من أجل أمان حسابكم يرجى عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بكم مع أي شخص أثناء قيامكم بعمليات الشراء من أجهزة نقاط البيع الالكترونية في جميع أنحاء تركيا”.

وأضافت: “الأمور التي يجب أن تكونوا على دراية بها عند استخدامكم لأجهزة نقاط البيع الالكترونية تقديم بطاقتكم للموظف المسؤول عن عمليات البيع أو إدخالها لجهاز نقاط البيع الالكترونية، والتأكد من مبلغ القيمة الشرائية التي تم إدخالها من قبل الموظف المسؤول عن عمليات البيع لجهاز نقاط البيع الالكترونية قبل سحب المبلغ”.

ولفتت إلى أنه “بعد إدخالکم كلمة المرور لا تنسوا البطاقة والايصال الذي يبين العملية الشرائية التي قمتم بها”.

من جانب آخر كشفت المنظمة عن العمليات المصرفية التي لا يمكن إتمامها بواسطة كرت الهلال الأحمر قائلةً: ” المنظمة اللاجئين ودعتهم للانتباه بشان كلمات المرور الخاصة بالبطاقات داعية إياهم لإبقائها سرية قائلةً: ” ماهي العمليات المصرفية التي لايمكن القيام بها باستخدام بطاقة الهلال الأحمر؟

1 – الايداعات النقدية في الحسابات الخاصة بكم ؟ فيمكن
2 – إجراء عمليات التحويل الالكتروني بين الحسابات
3 – لا يمكن إجراء عمليات التحويل البريدية
4 – لا يمكن استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول
5 – لا يمكن التسوق أو سحب النقود إلكترونياً

اقرأ أيضاً: بيان من المديرية العامة للأمن في تركيا

حذرت المديرية العامة للأمن في تركيا السكان من المحتالين الذين ينتحلون صفة موظفين من وزارة الصحة.

وقالت المديرة في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي: أن أولئك الذين يأتون إلى منزلكم ويدعّون أنهم طاقم طبي في وزارة الصحة يجب ألا يتم السماح لهم بالدخول إلى المنزل، وأن لا يتم إعطائهم أسماء أو عناوين أو أرقام هواتف وأي معلومة.

وتابعت المديرية في بيانها:

* لا تعطي اسمك وعنوانك لأولئك الذين يطلبون معلوماتك من أجل إرسال مواد تعقيم ضد فيروس كورونا اليكم، أو يقولوا لكم نريد إجراء اختبارات طبية لكم للكشف عن فايروس كورونا.

* أولئك الذين يدّعون أنهم من وزارة الصحة ويدعّون أنهم يوزعون الكمامات أو المطهرات أو النظارات الواقية، أو الذين يقولون أنهم سيجرون فحصًا لفيروس كورونا في المنزل، يجب عليكم عدم استقبالهم في المنزل ويجب عليكم ابلاغ السلطات فوراً.

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *