أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ترامب يعلق مجدداً على الانسحاب من سوريا ويكشف فحوى مكالمة له مع أردوغان

ترامب يعلق مجدداً على الانسحاب من سوريا ويكشف فحوى مكالمة له مع أردوغان

تركيا الحدث- وكالات: دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره بسحب جزء كبير من قوات بلاده من سوريا، مجدداً التأكيد على أن القوات المتبقية لبلاده بسوريا تحمي النفط فيها.

وقال ترامب في تصريحات من البيت الأبيض اليوم الأربعاء: ” الجميع وصف سحب جنودنا من الحدود مع تركيا في سوريا بأنه رهيب، وأمس تحدثت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأوضح أن الحدود وضعها جيد للغاية بدوننا”.

وأضاف: ” نحن كنا نحمي حدود تركيا وسوريا، والآن نريد جنودنا في منازلهم، فقد تعرضتُ لانتقادات عندما اتخذت هذا القرار قبل عام، والآن أولئك يحمون حدودهم، ونحن نحمي النفط، ولكن في مرحلة ما سنقوم بإصلاح المشاكل المتعلقة بالنفط وسنخرج من هناك”.

وعززت الولايات المتحدة خلال الأشهر والأسابيع من وجودها العسكري في شمال شرقي سوريا بعد تراجع ترامب عن الانسحاب الكامل من سوريا، وذلك “لحماية النفط ومنع النظام وإيران من الوصول إليه”.

وقال ترامب، في تصريحات سابقة له إن الوقت حان بالنسبة لبلاده من أجل تمرير القتال ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلى كل من روسيا وإيران والعراق وسوريا، والتركيز بدلًا من ذلك للحفاظ على السيطرة على موارد النفط في المنطقة.

واعتبر ترامب في مؤتمر صحفي له بالعاصمة الهندية نيودلهي يوم 25 من شباط، أن بلاده قامت بعمل رائع، وأخرجت جنودها بشكل أساسي من سوريا، باستثناء النقاط الساخنة التي يعتقد ترامب أنه سيطورها.

وتابع، “لقد أخذنا النفط، والجنود لدينا هناك هم الذين يحرسونه، لدينا النفط، وهذا كل ما لدينا هناك”، بحسب ما نشرته مجلة “Newsweek” الأمريكية.

شاهد أيضاً

تهديد صارم لنظام الأسد وتوعد لميليشيات إيرانية من واشنطن

بعثت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء تهديدات صارمة لـ”نظام الأسد” بالرد على أي هجوم كيماوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *