أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / وداعًا للطيران في إدلب.. تركيا تتخذ إجراءً حديدًا في المنطقة (صور)

وداعًا للطيران في إدلب.. تركيا تتخذ إجراءً حديدًا في المنطقة (صور)

تركيا الحدث- وكالات: كشفت صورة ملتقطة حديثا عبر الأقمار الصناعية، أن القـ.ـوات التركية نشرت منظـ.ـومات دفـ.ـاع جـ.ـوي من نوع “MIM-23 Hawk” أمريكية الصنع، في المسطـومة بريف إدلب الجنوبي حيث تتركز إحدى قواعدها هناك.

وتعتبر “MIM-23 Hawk” منظومة دفـ.ـاع صـ.ـاروخي متوسطة المدى من نوع أرض – جـ.ـو من إنتاج شركة ريثيون الأمريكية، تستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي وصـ.ـدرت منها إلى دول في الشرق الأوسط.

تم تصميم هذه المنظـ.ـومة الدفـ.ـاع عام 1952 ودخلت الخدمة في الجيـ.ـش الأمريكي عام 1960 ويبلغ مدى صـ.ـواريخها 25 كم بارتفاع أقصى 13,700 متر، وتستطيع مهـ.ـاجمة الطـ.ـائرات التي تحـ.ـلق على ارتفاع منخفض حتى 30 م من سطح الأرض، ولها القدرة على موجات الرادار المرتدة من الهدف.

وكان الجـ.ـيش التركي نشر هذه المنـ.ـظومة في محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، نهاية العام 2017. لبن مناطق فصائل المعـ.ـارضة والقـ.ـوات الكردية.

ودخل رتل عسكري تركي ضـ.ـخم مساء الجمعة عبر معبر “كفر لوسين” العسكـ.ـري الحدودي، وتوجـ.ـه إلى نقاط المـ.ـراقبة العسـ.ـكرية التركية في إدلب، على الرغم من سريان اتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في المنـ.ـطقة.

ويتألف هذا الرتل من أكثر من 100 آليـ.ـة عسكـ.ـرية، يضم 15 دبـ.ـابة ومـ.ـدافع “هـ.ـاون”، ومـ.ـدافع “هاوتزر” محلية الصـ.ـنع ذاتية الدفـ.ـع، إضافة إلى سيارات نقـ.ـل عسكـ.ـرية، وشاحـ.ـنات ذخـ.ـائر ومـ.ـعدات لوجسـ.ـتية وآليات تحصـ.ـين “تركسات عسكـ.ـرية مجـ.ـنزرة”.

وقالت مصادر مطلعة، إن الرتـ.ـل توجه إلى عدد من نقاط المراقبة التابعة للجـ.ـيش التركي في إدلب، ورجحت أن ينشـ.ـئ الجيـ.ـش التركي نقطة عسـ.ـكرية جديدة في قرى وبلدات جبل الزاوية.

ووسع الجيـ.ـش التركي من انتـ.ـشاره في شمال غرب سوريا خلال الأشهر الفائتة، خاصة بعد أن تكبد خسـ.ـائر بشرية جراء تعرض قـ.ـواته لقصـ.ـف مباشر من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري وسـ.ـقوط أكثر من 30 قتـ.ـيلا.

وباتت تمتلك القـ.ـوات التركية نحو 60 نقطة عسكـ.ـرية في هذه المنطقة، بالرغم من اتفـ.ـاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النار المـ.ـوقع في الخامس من آذار في موسكو، وسيرت تركيا منفردة وبالاشتراك مع روسيا 12 دورية في منـ.ـطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد على الطريق الدولي المعروف بـ M4 بريف إدلب في إطار هذا التفـ.ـاهم لثبيت التـ.ـهدئة، أملا بالوصول إلى تسـ.ـوية سـ.ـياسية في المستقبل.

شاهد أيضاً

محكمة لبنانية تصدر قراراً بحـ.ـق زوج نانسي عجرم في قضية مقـ.ـتل الشاب السوري محمد الموسى

قالت مصادر إعلامية لبنانية إن القضاء اللبناني أصدر قراراً جديداً بحـ.ـق فادي الهاشم زوج الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *