أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد بالفيديو.. عناصر الأسد تنبـ.ـش قبر الخليـ.ـفة ’’عمر بن عبد العزيز’’ في إدلب

شاهد بالفيديو.. عناصر الأسد تنبـ.ـش قبر الخليـ.ـفة ’’عمر بن عبد العزيز’’ في إدلب

تركيا الحدث وكالات: تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطـ,ـعًا مصورًا مسربًا يوضح نبـ.ـش قبر الخليفة الإسلامي، عمر بن عبد العزيز، جنوبي إدلب على يد قـ.ـوات النظام والميليشـ.ـيات الإيـ.ـرانية والرديفة.

ويظهر في المقطع المصور قبر الخليـ.ـفة الأموي وقد أزيح منه التراب وسُـ.ـرقت كامل محتـ.ـوياته، بعد أن كان داخل مبنى الضـ.ـريح تعرض للحـ.ـرق والتخـ.ـريب في وقت سابق.

وكانت قوات النظام السوري سيـ.ـطرت على قرية الدير الشرقي بريف معرة النعمان جنوبي إدلب في الرابع والعشرين من الشهر الأول من العام الحالي، حيث تضم الدير الشرقي قبر الخليفة الأموي.

ويعتبر عمر بن عبد العزيز أحد أشهر الخلـ.ـفاء بالتـ.ـاريخ الإسـ.ـلامي، وهو الخـ.ـليفة الثامن من الخـ.ـلفاء الأمـ.ـويين، وعلى الرغم من أنَّ فترة خـ.ـلافته لم تدم سـ.ـوى عامين، من العام 99 إلى 101 هجري، إلا أنَّها كانت مليئـ.ـة بالخـ.ـير والبـ.ـركة.

ووصف البعض عمر بن عبد العزيز بـ “خامس الخلفـ.ـاء الراشدين” لعـ.ـدله وعلمه وزهـ.ـده وتواضعه وخـ.ـوفه من الـ.ـله بالرعية وما تمتع به صفات قـ.ـيادية جعلت من فترة حـ.ـكمه مستـ.ـقرة ومزدهرة.

يذكر أن قـ.ـوات النظام عمدت، خلال الأشهر الأخيرة، على تدنيـ.ـس قبور المعارضـ.ـين بمناطق ريفي إدلب وحلب التي سيطـ.ـرت عليها بعد الحـ.ـملة العسكرية الأخيرة، وهو ما أثار حالة من الغضـ.ـب والاستـ.ـهجان على المستوى المحلي والعربي.

يشار أنَّها ليست المرة الأولى التي تعـ.ـتدي بها قـ.ـوات النظام اوالميلـ.ـيشيات الحليفة لها على قبـ.ـور الرموز الإسـ.ـلامية، حيث سبقها، بالسنوات الماضية، تدنيـ.ـس قبر الصحابي والقـ.ـائد العسكـ.ـري الإسـ.ـلامي، خالد بن الوليد، بمدينة حمص

شاهد أيضاً

يالفيديو …..انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا

انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل تابعة لتركيا حيث وقع انفجار  ضخم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *