الرئيسية / هجرة ولجوء / خبر غير سار بشأن المساعدات المالية التي أعلنت عنها منظمة الهجرة الدولية

خبر غير سار بشأن المساعدات المالية التي أعلنت عنها منظمة الهجرة الدولية

قالت المنظمة الدولية للهجرة إنها قررت إيقاف التسجيل على المساعدات المالية الممنوحة للسوريين في تركيا.

جاء ذلك في بيان لها نشرته على صفحتها في فيسبوك ورصدته “تركيا الحدث” أكدت فيه أن الدعم الذي تم الإعلان عنه للاجئين السوريين في تركيا في ظل جائحة فيروس “كورونا” تم إيقافه.

وأضافت في بيانها”تود المنظمة الدولية للهجرة إعلامكم عن إغلاف التسجيل ضكن مشروع المساعدات النقدية نظرًا لاكتمال العدد المطلوب.

وانهالت التعليقات المستنكرة على منشور المنظمة بسبب إعلانها في وقتٍ سابق مساء أمس أن التسجيل مستمر لغاية 30 أيار الحالي.

يذكر أن اللاجئين السوريين في تركيا يعانون من أوضاع معيشية صعبة للغاية في ظل توقف معظم الأعمال بسبب جائحة كورونا، الأمر الذي أدى لتراكم إيجارات المنازل والفواتير على آلاف العائلات في تركيا.

الجدير ذكره، أن الحكومة التركية تقدم دعمًا مستمرًا للاجئين السوريين في تركيا مقدم من الهلال الأحمر التركي ضمن برنامج المساعدات “صوي”.


اقرأ أيضًا: للتنزه.. الحكومة التركية تسمح بخروج هذه الفئة يوم غد الأربعاء

ركيا الحدث- وكالات: أعلنت الحكومة التركية إعطاء إذن استثنائي بخروج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0_14 عاماً يوم الغد الأربعاء 26 أيار من الشهر الجاري .

وبحسب ما ذكرته صحيفة “حرييت” التركية في خبرٍ لها ترجمته تركيا بالعربي ،إن اذن الخروج للأطفال سيكون بين الساعة 11.00 و15 عصراً .

وأضافت : سيقتصر خروجهم على مسافات قريبة من محيط المنزل مشياً على الأقدام .

مؤكدةً بأن خروج الاطفال يوم غد سيكون مراقب من قبل الجهات المسؤولة عن ما إذا كانوا يمتثلون للقواعد الصحية من ارتداء للكمامات والإمتثال للمسافة الآمنة .

ورجحت الصحيفة بأنه من المتوقع أن يصدر قراراً بإذن الخروج للشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 _ 20 عاماً في تاريخ 28 أو 29 أيار من الشهر الجاري .

والجدير بالذكر بأنه حتى الآن لم يصدر قراراً رسمياً برفع الحظر بشكلٍ كلي على كبار السن والذين هم تحت سن العشرين بشكلٍ كامل كما يتم تداوله

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *