الرئيسية / تركيا / إنهيارات في صفوف حفتر وهروب المرتزقة الروس .. تركيا تلقنهم درساً قاسياً

إنهيارات في صفوف حفتر وهروب المرتزقة الروس .. تركيا تلقنهم درساً قاسياً

تركيا الحدث-وكالات: بدعم استراتيجي من تركيا ، فقد استـ. ـهدف الجيـ. ـش الليبـ. ـي مساء صهـ. ـريجي وقود جنوب سرت، قبل وصولها إلى قـ.ـوات الانقـ. ـلابي خليفة حفتر.

وقال المتحدث باسم الجيـ. ـش الليبي العقـ. ـيد طيار محمد قنونو في تصريح صحفي، إن “سـ. ـلاح الجو استـ. ـهدف صـ. ـهريجي وقود جنوب سرت، كانت في طريقها لامداد مليـ. ـشيات حفتر في عـ. ـدوا نها على طرابلس”.

وأفاد الجـ. ـيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، بهبوط طائرة شحن عسـ. ـكرية جديدية بمطار بني وليد، لاستكمال نقل المـ. ـرتزقة الروس الفارين من معارك جنوبي طرابلس.

وأكدت غرفة عملية “بركان الغضب” التابعة للجيش، أن “طائرة من نوع أنتينوف 32 هبطت في مطار بني وليد، لاستئناف نقل مرتزقة الفاغنر الذين فروا من محاور جنوبي طرابلس، لنقلهم إلى وجهة غير معلومة حتى الآن”.

ولفتت إلى أنها “رصدت أمس الأحد هبوط سبع طائرات شحن عسكرية للمطار جلبت خلالها كميات من الذخائر و العتاد العسكري ونقلت مرتزقة فاغنر الفارّين من جحيم قتال قواتنا البطلة”، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى بني وليد هاربين من طرابلس يقدر بحوالي 1500 إلى 1600 مرتزق.

وفي وقت لاحق، ذكر المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، أنه تم رصد خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، هبوط 15 طائرة شحن عسكرية في مطار بني وليد، موضحا أن الطائرات التي رُصدت، منها طائرات يوشن و14 طائرة انتينوف32.

وأشار قنونو في تصريح صحفي، إلى أن الرحلات من وإلى مطار بني وليد، نقلت مرتزقة الفاغر، الذين فروا من محاور جنوب طرابلس وترهونة، مضيفا أن طائرات الشحن العسكرية، التي هبطت في مطار بني وليد، جلبت كميات من الذخائر والعتاد العسكري.

ولفت إلى أن المرتزقة الروس يؤمنون وجودهم وحركتهم بين مدينتي بني وليد وترهونة، بأربعة منظومات بانتسير الروسية، مطالبا البعثة الأممية بالاضطلاع بدورها وإرسال مراقبين إلى مطار بني وليد، لتحديد ومعرفة هوية من ينقلون من وإلى المطار من مرتزقة سوريين وآلاف العناصر من شركة فاغنر الأمنية الروسية الخاصة.
المصدر: عربي 21

شاهد أيضاً

خبير روسي يتحدث عن بوادر صفقة محتملة بين روسيا وتركيا تخص 3 مناطق في سوريا

تحدث خبير مجلس الشؤون الدولية الروسي، كيريل سيميونوف، عن مؤشرات وجود صفقة محتملة بين روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *