الرئيسية / هجرة ولجوء / شاهد.. الرئيس أردوغان يطل بالعربية ويوجه رسالة للمسلمين

شاهد.. الرئيس أردوغان يطل بالعربية ويوجه رسالة للمسلمين

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العالم العربي بحلول عيد الفطر السعيد.

وقال أردوغان في تغريدة باللغة العربية: أتقدم بأحر التهاني لشعبي والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. راجيًا الله عز وجل أن يعيده علينا باليمن والخير والبركات.

ودائماً ما يطل الرئيس أردوغان عبر حسابه الرسمي باللغة العربية برسائل خاصة للعالم العربي في المناسبات الدينية وغير الدينية الهامة

أتقدم بأحر التهاني لشعبي والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك. راجيًا الله عز وجل أن يعيده علينا باليمن والخير والبركات. pic.twitter.com/z1biM9emeD

— رجب طيب أردوغان (@rterdogan_ar) May 24, 2020

و هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مواطنيه وكافة المسلمين بمناسبة قدوم عيد الفطر، مبشرًا بمزيد من التقدم والارتقاء للبلاد.

وأشار أردوغان، في رسالة نشرها السبت، إلى ضرورة قضاء عيد الفطر هذا العام في المنازل بسبب وباء كورونا العالمي.

وقال الرئيس التركي إن البشرية تمر بتحديات صعبة في ظل الوباء، وإن تركيا بدولتها وشعبها حققت نجاحًا كبيرًا.

وأضاف: “بمشيئة الله سنعزز قوة تركيا وثروتها ورخاءها نحو مستويات أعلى في العالم الذي سيشهد إعادة هيكلة سياسيًا واقتصاديًا بعد الوباء”.

ولفت إلى أن تركيا واجهت صعوبات في شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان بسبب الوباء، لكنها بدأت في مايو/ أيار باتخاذ خطوات للعودة إلى الحياة الطبيعية مع الدول الأخرى، بشكل تدريجي.

وأكّد أن بلاده ستتجاوز هذه المرحلة بكل جدارة إذا استمر الالتزام بالقواعد والتدابير المتخذة.

وبيّن أن البلدان الأخرى انغلقت على نفسها خلال فترة الوباء، وتمسكت بشدة بإمكانياتها المحدودة، أمّا تركيا فلم تكتفِ بتلبية احتياجاتها وحسب، بل قدمت المساعدات أيضًا للشعوب الصديقة والشقيقة.

وأعرب عن شكره لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، لا سيما موظفي الرعاية الصحية في عموم تركيا، على تفانيهم وجهودهم خلال أزمة “كورونا”.

وفي ختام الرسالة، تقدم الرئيس أردوغان بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر، وتمنى من الله أن يبلغ الجميع رمضان القادم بصحة وسلام.

 

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *