الرئيسية / هجرة ولجوء / الداخلية التركية تصدر بيانًا هامًا قبل فرض حظر التجول

الداخلية التركية تصدر بيانًا هامًا قبل فرض حظر التجول

أعلنت وزارة الداخلية التركية إطلاق حملاتها التفتيشية و رصدها الدقيق للتدابير المتخذة لمكافحة كورونا قبل أن يدخل حظر التجول المقرر 4 أيام خلال عيد الفطر .

وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبرٍ لها  ، إن المديرية العامة للأمن افتتحت تحقيقاً مدققاً على أماكن العمل التي تم إغلاقها بسبب عدم امتثالها للتعليمات المفروضة ، وما إذا كان قد تم إعادة ترتيب ساعات العمل الخاصة بها أم لا .

خلال عملية التدقيق ، تم التحقق مما إذا كان المواطنون ينتظرون داخل قوائم منظمة للإنتظار ويرتدون الأقنعة الطبية ويلتزمون بالمسافات الآمنة داخل الأسواق والشوارع والمخابز ومحطات البنزين .

بالإضافة إلى التحقق من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم فوق ال65 وتحت ال20 عاماً مما إذا كانوا يخضعون لحظر التجول المفروض عليهم أم لا .

وكما أفادت الصحيفة بأنه تم تفتيش 103 آلاف و785 مكان للعمل بالإضافة إلى تغريم 150 شخص من أصحاب العمل تبين أنهم فشلوا في الإمتثال للقواعد الصحية .

شارك في ذلك 53 ألف و896 من عناصر الأمن في 8 آلاف و392 نقطة في جميع أنحاء المدن .

حيث تم التعرف على 743 مطلوباً من الأشخاص الذين تم استجوابهم .

وأكدت الصحيفة بأن الأشخاص الذين غرموا بسبب خرقهم لقانون المسافة الإجتماعية بلغوا أكثر من 3 آلاف و930 شخص ، و1384 شخصاً تحت سن العشرين و286 فوق سن ال65 عاماً .

ولفتت إلى أنه تم فحص 159 ألف مركبة لتفرض الغرامات على 98 ألف سائق .

حيث تم حجز 1396 مركبة واكتشاف 5 سيارات مسروقة .

وأشارت الصحيفة إلى أن فرق الأمن لم تستثني من تفتيشها أي زاوية في المدن ، حيث تم فحص 10 آلاف و254 حديقة و4 آلاف و938 مكان للتنزه .

وأوضحت بأنه خلال عمليات التفتيش تم ضبط 30 من البنادق الغير مرخصة و2 من المسدسات و254 رصاصة و23 غرام من الحشيش و 101 عقار اصطناعي و15850 عبوة من السجائر المهربة .

وأكدت الوزارة في البيان الصادر عنها باستمرار حملاتها التفتيشية على جميع المخالفين قبل أن يدخل حظر التجول والمقرر به اليوم 22 مايو /أيار الساعة 24.00 ليلاً .

شاهد أيضاً

الفنانة التركية لميس تطالب بحياة كريمة للسوريين

قامت الفنانة التركية “توبا بويوكوستن” والمعرفة بالعالم العربي باسم “لميس” بتوجيه رسالة إلى الشعب التركي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *