الرئيسية / عالم / كورونا كـ.ـارثة جديدة يكتشفها العلماء .. مفاجأة من العيار الثقيل

كورونا كـ.ـارثة جديدة يكتشفها العلماء .. مفاجأة من العيار الثقيل

تركيا الحدث
ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ـ

كشفت دراسة أمريكية أشرف عليها فريق “نورثويل هيلث” أكبر مؤسسات توفير الرعاية الصحية في نييورك أن فيروس “كورونا” المستجد يسبب الفشل الكلوي لبعض المصابين.
ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ـ

وأوضحت الدراسة أن ثلث المرضى المصابين بالفيروس في “نيويوك” أصيبوا بالفشل الكلوي بعد معالجتهم، الأمر الذي قد يسبب كارثة غير مسبوقة.

وأشارت أن أكثر من15% من الثلث الذي اصيب بالفشل الكلوي احتاجوا لغسيل الكلى في المستشفيات بعد تعافيهم من الفيروس.

بدوره أكد الدكتور “كينار جافري” الذي شارك في الدراسة أنه تم اكتشاف إصابة 36.6% من المتعافين من فيروس كورونا بفشل كلوي حاد.

ولفت جافري الطبيب المشارك في قسم كلى الأطفال في “هوفتسرا/نورثيل” بولاية نيويوك، أنه تم اكتشاف 5449 مريضاً في الولاية أصيبوا بفشل كلوي حاد الأمر الذي يسبب كارثة طبية بسبب مضاعفات الفيروس.

من جانبه ذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أن الأطباء اكتشفوا أيضا أن فيروس “كورونا” تسبب في أضرار للقلب والأوعية الدموية فضلاً عن مهاجمته للمخ والجهاز العصبي للإنسان.

وبحسب تصريح لذات الصحيفة من رئيس الجمعية الألمانية لطب الكلى “يان كريستوف” أشار أن جميع المرضى الذين أصيبوا بالتهاب رئوي واحتاجوا لأجهزة التنفس الصناعي أصيبوا أيضًا بمشاكل في الكلى.

وفي حال إصابة مرضى فيروس “كورونا” بالتهاب رئوي واحتياجهم لأجهزة التنفس الصناعي، فإن الأمر يؤثر بطريقة كبيرة على الكليتين لأنه لتجنع كميات كبيرة من المياه دااخلهما.

وحتى الأن لم يثبت أن كانت الأضرار بعيدة المدى أن مؤقتة، فمن المبكر الحكم هلى أثر الفيروس على الكليتين في المدى البعيد بحسب ما قال مختصون.
ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. من علامات القيامة.. مؤشرات تبدأ من سلطنة عمان واليمن والسعودية فهل اقتربت؟

تركيا الحدث-متابعات بالفيديو.. من علامات القيامة.. مؤشرات تبدأ من سلطنة عمان واليمن والسعودية فهل اقتربت؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *