أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تعلق على التقارير الروسـ.ـية التي تحدثـ.ـت عن عـ.ـزل الأسد

إيران تعلق على التقارير الروسـ.ـية التي تحدثـ.ـت عن عـ.ـزل الأسد

علقت وزارة الخارجية الإيـ.ـرانية على التقرير الذي نشره مجلس الشؤون الروسـ.ـي الدولية، والذي توقع فيه توصـ.ـل الدول الضامنة لمسار أستـ.ـانة التـ.ـوافق على عـ.ـزل الأسـ.ـد من السـ.ـلطة والإطـ.ـاحة به.

جاء ذلك في بيان للمـ.ـتحدث باسم الخـ.ـارجية الإيـ.ـرانية “عباس موسوي” أكد فيه أن التقارير التي تشـ.ـير بأن تركيا وروسيا وإيران هي التي ستـ.ـقرر مسـ.ـتقبل الأسـ.ـد في السـ.ـلطة ليسـ.ـت صحـ.ـيحة.

مستقبل الأسد

وأوضح في بيانه أن الدول الضـ.ـامنة لأستانة تحاول تنـ.ـشيط المفاوضـ.ـات (السورية-السورية) والشـ.ـعب السوري هو من يقرر مسـ.ـتقبله بنفـ.ـسه.

وأضاف، أن ذلك يتم عبر إنشـ.ـاء مناطـ.ـق لوقـ.ـف التصـ.ـعيد وتشكيل اللجـ.ـنة الدسـ.ـتورية، إضافة لمتـ.ـابعة عملـ.ـية المفـ.ـاوضات والمصـ.ـالحة الوطنية.

الشعب السوري هو من يقرر مصيره

وأشار أن بلاده ستـ.ـبقى تسـ.ـاند الأسد، ضـ.ـد من وصفهم بالإرهـ.ـاب، لافـ.ـتاً أن الشـ.ـعب السـ.ـوري هو من يقرر مصيره ونوع النـ.ـظام الذي يريده.

يشار أن المجلس الروسـ.ـي المـ.ـقرب من الحـ.ـكومة الروسـ.ـية، نشر عدة تقـ.ـارير إعلامية تتـ.ـحدث عن فسـ.ـاد في المنـ.ـظومة السورية، إضافةً لاستطـ.ـلاع رأي يؤكد عـ.ـدم رغبة النسـ.ـبة الأكبر من السـ.ـوريين بحـ.ـكم الأسـ.ـد ونظـ.ـامه.

يذكر، أن الإعلام الروسي كثف خلال الأسـ.ـابيع الأخيرة من انتقـ.ـاده لسـ.ـياسة نظـ.ـام الأسـ.ـد، حتى وصل الأمـ.ـر لوصفه بأنه نـظـ.ـام يسـ.ـبب الصـ.ـداع لبوتين وأصبح عبـ.ـئًا عليه.

شاهد أيضاً

“الملك سلمان” يصدر أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق بابنة عم الرسول

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بشأن جزء في المسجد الحرام يتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *