close
أخبار العالم

قناة الجزيرة تخـ.ـسر أحد قامـ.ـاتها الإعلامية بسبب كـ.ـورونا

متابعة : تركيا الخبر

تداولت مصادر إعلامية عربية اليوم السبت 12 ديسمبر 2020، عن وفـ.ـاة الصحفي عمر خشـ.ـرم مراسل قناة الجزيرة القطـ.ـرية في تركيا؛ بعد معاناة مع المرض خلال الأسابيع الماضية.

وأكدت المصادر الإعلامية وفـ.ـاة عمر خشرم مراسل الجزيرة بتركيا متأثرا بإصـ.ـابته بفيروس كورونا، لافتة إلى أنه كان يتـ.ـلقى العلاج بإحدى المستشفيات التركية وفـ.ـارق الحياة اليوم.

ونعـ.ـى العديد من الإعلاميين زميلهم الراحـ.ـل عمر خـ.ـشرم الذي واجه مسيرة مهنية طويلة وصعـ.ـبة، إذ كان قد أصـ.ـيب أثناء وجوده بمحافظة حلب السورية في شهر يوليو الماضي.

وقال زميله المذيع هيثم أبو صالح : “تلقـ.ـينا بحزن بالغ خبر وفـ.ـاة الزميل عمر خشـ.ـرم مراسل الجزيرة في تركيا متأثراً بإصـ.ـابته بفيروس كورونا. رحـ.ـم الله عمر المراسل المجـ.ـتهد والإنسان، خالص العـ.ـزاء لعائلته ولكل محبيه”.

بدوره، كتب جلال شهدا: كورونا اللعيـ.ـنة، تخـ.ـطف زميلـ.ـنا عمر خشـ.ـرم مراسل قناة الجزيرة في العاصمة التركية أنقره. الاعمار بيد الله… تعـ.ـازينا لأسـ.ـرته الصغيرة وجميع محبيه.

من جهته، قال الإعلامي محمد نصر على تويتر : إنا لله وإنا إليه راجـ.ـعون.. وفـ.ـاة الصديق والزميل صاحب الوجه البشـ.ـوش عمر خشرم مراسل الجزيرة في تركيا بفيروس كـ.ـورونا.

من جانبه، قال الكاتب عمر أبو هلالة: رحم الله الصـ.ـديق عمر خشـ.ـرم مراسل الجزيرة في تركيا. نجا من المـ.ـوت وهو يغطـ.ـي تحـ.ـرير حلب من نظام الأسد، وظلت شظـ.ـايا القـ.ـذيفة في جسده سنين وربما صحبته إلى قبـ.ـره شاهدا على عمله الصالح، ربنا يعين أسرته وأحبابه، ويلهمـ.ـهم الصبر وحسن العـ.ـزاء.

نبذه عن عمر حشرم

من قرية بيت نتيف قضاء الخليل فلسطين، مواليد مخيم عقبة جبر عام ١٩٦٢.
انتقل الى الاردن واستقر في مخيم الوحدات، درس وتعلم بمدارسها، حصل على عدة جوائز أثناء الدراسة

حصل على جائزة دولية في الرسم خلال مرحلة دراسته في مدارس الوكالة بالوحدات.
درس الثانوية العامة بمدرسة الصناعة وتخرج منها عام ١٩٨٠.

التحق بجامعة غازي في أنقرة التركية وحصل على بكالورس في الأدارة الصناعية.
حصل على بكالورس في الاقتصاد من جامعة قاريونس في ليبيا.

تولى مناصب ادرارية في شركة دولية في ليبيا
في عام ١٩٩٨ التحق في مجال الإعلام وعمل مذيعا ومعد برامج في مؤسسة التلفزيون التركية لمدة خمس سنوات.

التحق بقناة الجزيرة بداية عام ٢٠٠٤،مراسل صحفي في أنقرة، وتتدرج حتى أصبح مدير قناة الجزيرة في تركيا.
عمل كمراسل صحفي في ٨٤ دولة حول العالم

غطـ.ـى الحـ.ـروب في سوريا والعراق وأفغستان وليبيا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية.
حصل على جائزة أفضل مراسل صحفي حربي من جمعية الصحفين الاوربين.

من مشجـ.ـعي المنتخب الأردني والمنتخب الفلسطيني، ومن مشجـ.ـعي نادي الوحدات الأردني.
تربطه علاقات حـ.ـميمة بأبناء المخيمات، وخاصة مخيم الوحدات حيث تربى وعـ.ـاش وله الكثير من الذكريات

……………………………………………………………………………

هل الحـ.ـرب قادمة ؟؟؟ أمريكا ترسـ.ـل أضـ.ـخم القـ.ـاذفـ.ـات إلى الخلـ.ـيج

متابعة : تركيا الخير

أعلنت القيـ.ـادة الوسطى الأميـ.ـركية تحـ.ـليق قاذفتـ.ـين من طـ.ـراز “بـ.ـي 52” (B-52) الخميس فوق مياه الخليج العربي، في المقابل هـ.ـدد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني بالرد على تحـ.ـركات “الأعـ.ـداء” في مياه الخليج.

يأتي هذا بالتزامن مع نقل موقع بوليـ.ـتيكو عن مسـ.ـؤول عسكري أميـ.ـركي أن الجيـ.ـش الأميـ.ـركي على أهـ.ـبة الاستعـ.ـداد ويعـ.ـزز قواته في الشرق الأوسط خشـ.ـية هجـ.ـوم إيراني محـ.ـتمل، وأن البنـ.ـتاغون يراقـ.ـب مؤشرات مقلـ.ـقة على هجـ.ـمات محـ.ـتملة من قبل مليشـ.ـيات إيرانـ.ـية في العراق.

وقالت القيادة إن المهمة رسالة لمن وصفـ.ـتهم بالخصـ.ـوم المحتـ.ـملين، وإنها تأتي للتأكيد على التـ.ـزام الجـ.ـيش الأميـ.ـركي بحمـ.ـاية شركائه الإقليميين، وقدرة واشنطن على نشر القـ.ـوة القتـ.ـالية بسـ.ـرعة في أي مكان في العالم.

ونقل عن قـ.ـائد القـ.ـيادة الوسـ.ـطى الأمـ.ـيركية قوله إن إيران محـ.ـرجة بعد مقـ.ـتل العالم النـ.ـووي فخـ.ـري زاده وما زالت تبـ.ـحث عن طريقة للـ.ـرد، وأكد أنه بعد مقـ.ـتل قاسـ.ـم سليـ.ـماني تجد إيران صـ.ـعوبة في تنسـ.ـيق الأمور في العراق.

وأوضح “نراقـ.ـب تهديـ.ـدات إيران وليس من مصلـ.ـحتها مهاجـ.ـمتنا بشكل مباشر أو غير مباشر”.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين عسـ.ـكريين أميـ.ـركيين (لم تذكرهم)، قولهم إن الهـ.ـدف من ذلك هو ردع إيران ووكـ.ـلائها عن تـ.ـنفيذ هجـ.ـمات ضـ.ـد القـ.ـوات الأميركية في الشرق الأوسط.

وقالت القيـ.ـادة المركـ.ـزية للجيـ.ـش الأميركي في بيان إن القـ.ـاذفتين الثقـ.ـيلتين اللتـ.ـين يطلق عليهما اسم “ستراتـ.ـوفورترس” ويمكنهما حمل أسلـ.ـحة نـ.ـووية، أقلـ.ـعتا من قـ.ـاعدة باركسـ.ـديل الجوية في لويزيانا وتم إخـ.ـطار طاقمـ.ـيهما في اللحظة الأخيرة بذلك.

وذكر البيان أن الطائـ.ـرتين حلقـ.ـتا فوق الخليج “مع طائرات أخرى تابعة لسـ.ـلاح الجو الأميـ.ـركي وطائرات من دول شـ.ـريكة”، موضحا أن هذه هي الطـ.ـلعة الثانية لقـ.ـاذفات “بي 52” خلال شهرين في هذه المنطقة.

وعلق قائد القـ.ـيادة المركزية الجنرال فرانك ماكِنـ.ـزي قائلا “يجب على خصـ.ـومنا المحتـ.ـملين أن يفهموا أنه لا توجد دولة على وجه الأرض أكثر استـ.ـعدادًا وقـ.ـدرة (من الولايات المتحدة) لنشر قدرات قتـ.ـالية إضافية بسـ.ـرعة في مواجهة أي عـ.ـدوان”.

وقال “قدرتنا على التعاون مع شركاء في مهمة كهذه تثبت أننا مستعدون للاستـ.ـجابة معا لأي أزمـ.ـة”.

وأضاف المسـ.ـؤولون أن مدة تحلـ.ـيق القـ.ـاذفتين في سماء الخليج استـ.ـغرقت نحو 36 ساعة ضمن رحلة ذهاب وإياب، بعدما انطـ.ـلقتا من مطار “باركسديل” بولاية لويزيانا الأميـ.ـركية (جنوب).

وطـ.ـائرات “بي 52” هي قـ.ـاذفات إستـ.ـراتيجية بعـ.ـيدة المدى، قادرة على حمل ما يصل إلى 70 ألف رطـ.ـل من الأسـ.ـلحة.

……………………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى