close
أخبار تركيا

غرامة بمليونين ليرة تركية .. تحذير شديد اللهجة من أردوغان لمحتكري المواد الغذائية

تم اتخاذ إجراءات ضـ.ـد المحتـ.ـكرين والتي حذرها الرئيس رجب طيب أردوغان بعبارة “كل من يرتكب مثل هذه الجـ.ـريمة الخطـ.ـيرة ضـ.ـد دولته وأمتهم سيتم القبـ.ـض عليه”.

مع تقديم مشروع القانون المكون من 8 مواد إلى البرلمان ، تم زيادة الحد الأعلى للعقـ.ـوبة الممنوحة إلى الوكلاء من 500 ألف ليرة تركية إلى 2 مليون ليرة تركية.

نظرًا لارتفاع سعر الصرف مؤخرًا ، تم تخزين العديد من المنتجات.

أدلى الرئيس أردوغان ببيان بخصوص هذه القضية وذكر أن أولئك الذين يخزنون سيـ.ـعاقبون. بعد بيان أردوغان ، تم اتخاذ إجراءات للتنظيم النقدي المتوقع.

ستشدد وزارة التجارة العقوبات المفروضة على الوكلاء في المادة 18 من “قانون مبيعات التجزئة”.

تأسست لجنة التقييم غير العادل للأسعار
تم إنشاء مجلس تقييم الأسعار غير العادل العام الماضي من أجل اتخاذ الترتيبات اللازمة للزيادات الباهظة في الأسعار وممارسات التخزين ، وفرض غرامات إدارية من خلال إجراء عمليات التفتيش والتحقيقات عند الضرورة ، واتخاذ جميع أنواع الإجراءات.

سيتم زيادة عقوبة التخزين إلى مليوني ليرة تركية
تماشياً مع القرارات التي اتخذها المجلس ، يمكن فرض غرامات تصل إلى 100 ألف ليرة تركية على أولئك الذين قاموا بزيادة أسعار السلع والخدمات بشكل باهظ ، وقد تصل إلى 500 ألف ليرة تركية على أولئك الذين قاموا بتخزينها.

وفقًا للائحة الجديدة ، التي جاءت إلى جدول الأعمال بناءً على تعليمات من الرئيس أردوغان ، سيتم زيادة الحد الأقصى البالغ 500 ألف ليرة تركية إلى مليوني ليرة تركية.

تم تقديم مشروع القانون المكون من 8 مواد إلى رئاسة الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

الرئيس أردوغان في تحذير شديد
قال الرئيس أردوغان ، لدى عودته إلى قطر ، إن عقوبة المخازن ستزيد ومصادرة بضائعهم.

وصرح عقب اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في اليوم السابق بأنه لن يثبط عزيمته من يقوم بزيادة الأسعار التي لا يمكن تفسيرها بارتفاع التكاليف وزيادة سعر الصرف خاصة أولئك الذين يتجهون إلى التخزين.

وقال أردوغان: “إن أي شخص يرتكب مثل هذه الجريمة الخطيرة ضد بلده وأمتهم سيُقبض عليه من خلال إجراءات إدارية وقانونية”.

تغريم حارس السيارات 545 ألف ليرة
أعلنت وزارة التجارة مؤخرًا أن مجلس تقييم الأسعار غير العادل قد فرض غرامة على أحد وكلاء بيع السيارات في إزمير بحد أقصى 545 ألفًا و 550 ليرة للتخزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى