close
أخبار سوريا

عملية عسـ.ـكرية مرتقبة في إدلب.. وقيادي عسـ.ـكري يوضح

تركيا الحدث- وكالات: نفت مصادر خاصة صحة اﻷنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشر شـ.ـرطة مدنية في المناطق التي احـ.ـتلتها الميليـ.ـشيات الروسية مؤخراً على طريق حلب دمشق “M5″.

وفي إفادته لـ”نداء سوريا” قال مصـ.ـدر عسـ.ـكري تركي إن اﻷنباء المتداولة عن دخول عناصر من الشـ.ـرطة المدنية ممن تم تدريبهم في تركيا إلى “مورك” بريف حماة الشمالي عارية عن الصحة تماماً.

من جهته أكد مصـ.ـدر عسكري آخر من “الجبهة الوطنية للتحرير” وجود بوادر تصـ.ـعيد عسكت.ـري روسي جديد على اﻷرض مرجـ.ـحاً احتمالية شـ.ـن عملـ.ـية عسكـ.ـرية جديدة.

وأوضح أن الميليـ.ـشيات الروسيـ.ـة واﻹيرانية استـ.ـقدمت مؤخراً تعـ.ـزيزات إلى جبهات الشمال السوري ونشرت فرق استطلاع بالتزامن مع تكثيف تحليق الطيران الحربي مؤخراً.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدّثت مؤخراً عن وصول 150 عنصراً من الشـ.ـرطة المدنية تم تدريبهم في تركيا إلى نقطة “مورك” تمهـ.ـيداً لنشرهم على الطريق وسحب المـ.ـيليشيات.

وفي سياق متصل تستمر الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية لليوم الثاني على التوالي بتحليقها المكثف في أجواء المناطق المحررة بعد غياب دام لثلاثة أشهر منذ توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار في منطقة خفـ.ـض التصعيد الرابعة مطلع شهر آذار الماضي بين الرئيسين التركي والروسي.

وقالت مصادر محلية، إن عددا من الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسـ.ـية حلقت منذ فجر، اليوم الخميس، في أجواء المناطق المـ.ـحررة بشكل عام وفي أجواء منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بشكل خاص.

وأضافت أن تحـ.ـليق الطائرات الحـ.ـربية في أجواء المنطقة تزامن مع تحليت.ـق مكثف لطـ.ـائرات الاستطلاع الروسية العمـ.ـلاقة أيضا والتي تعمل بدورها على مسح وتصوير كامل المناطق المحررة وخطوط التماس بين فـ.ـصائل المعـ.ـارضة وقوات النظام.

وكانت شهدت مناطق بالشمال السوري، أمس الأربعاء، حركة تحـ.ـليق مكثفة لأكثر من أربع طـ.ـائرات حـ.ـربية الروسية جابت معظم أجواء المناطق المحررة في أرياف إدلب وحلب وصولاً إلى المناطق الحدودية.
المصدر: نداء سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى