close
أخبار تركيا

عشـ.ـرات الاصـ.ـابات في انفـ.ـجـ.ـار منـ.ـجم فحـ.ـم في مدينة تركية (شـ.ـاهد الفيـ.ـديو )

أصـ.ـيب عدد كبير من العـ.ـمال تقـ.ـدر بالعـ.ـشـ.ـرات بعد حـ.ـدوث انفـ.ـجـ.ـار داخـ.ـل منـ.ـجم فحم في مدينة إزمير في غرب تركيا .

حصـ.ـلت الحـ.ـادثة في منطقة “كينيك” عندما وقعت انبـ.ـعاج جزئي لأحد المراكز الأساسية للمنـ.ـجم مما تسـ.ـبب باشتـ.ـعال حـ.ـرائق ضخـ.ـمة بعده وأصـ.ـيب على اثره من 45 إلى 50 شخصا .

شاهد الفيديو

بعد ان وصل ل 17 ليرة تركية .. عراقي يشغل الإعلام التركي بعد الحركة التي فعلها بدولاراته في تركيا ( صورة)

شغل مواطن عراقي، اليوم السبت، الإعلام التركي بعد حركة التي فعلها بالدولارات خاصته والتي فاجأت المواطنين الأتراك خاصة في ظل الغلاء وتدهور الليرة التركية.

وقعت أحداث الخبر في ولاية قرشهر التي تقع في وسط تركيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 134 ألف نسمة حسب إحصائيات سابقة.

العراقي دخل الى محل لبيع الزهور ، وطلب من البائعة تحضير باقة من الزهور تلف بالدولارات وأعطاها 700 دولار وقال أن لديه عمل ورحل.

وقالت بائعة الزهور إسرا بويوكتوران ، التي أذهلت من طلب العراقي ، “هذه هي المرة الأولى التي أواجه فيها مثل هذا الموقف. جاء الزبون وأخرج دولارات من جيبه ثم قال أنه يريد باقة مصنوع من الدولارات.

وقالت بائعة الزهور أنه طلب وضع هدية ذهبية ضمن باقة الزهور الملفوفة بالدولارات، لتبلغ قيمته باقة الزهور مع الدولارات فقط 11 ألف ليرة تركية.

قالت بويوكتوران : لقد قمت بتزيين الباقات بعناية وإعدادها واحدة تلو الأخرى ملفوفة بالدولارات. .

بعد إعداد باقة 700 دولار بمتوسط ​​سعر 11 ألف ليرة ، وضعنا أيضًا هدية ذهبية داخل الباقات.

لقد حرصنا على عدم تمزيق المال أثناء عملية التحضير. “إنه ليس موقفًا نواجهه عادةً. لقد كنت متفاجئًة للغاية. ربحت 100 ليرة من خلال تجهيز باقة 11000 ليرة”.

kirsehir 8920 768x1024 - بعد ان وصل ل 17 ليرة تركية .. عراقي يشغل الإعلام التركي بعد الحركة التي فعلها بدولاراته في تركيا ( صورة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى