close
أخبار تركيا

عاجل : غضـ.ـب واسع في تركيا بعد الفيديو المنتشر لشبان سوريين والشرطة ترحـ.ـلهم والوالي يدلي ببيان (فـ.ـيديو)

عاجل : غضـ.ـب واسع في تركيا بعد الفيديو المنتشر لشبان سوريين والشرطة ترحـ.ـلهم والوالي يدلي ببيان (فـ.ـيديو)

الفيديو في نهاية الخبر

أثـ.ـارت صـ.ـور المجموعة الـ.ـسـ.ـوريـ.ـة وهي تـ.ـسـ.ـيـ.ـر في الشارع وفي أيديهم سـ.ـكـ.ـاكـ.ـيـ.ـن وعـ.ـصـ.ـي في أضنة رد فـ.ـعـ.ـل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر ” قامت فـ.ـرق الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة ، التي تحركت ، بإلقاء الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على الأشخاص الموجودين في الـ.ـصـ.ـور واحـ.ـتـ.ـجـ.ـازهـ.ـم. وعلم أنه سيتم تـ.ـرحـ.ـيـ.ـل الـ.ـمـ.ـوقـ.ـوفـ.ـيـ.ـن بعد اسـ.ـتـ.ـكـ.ـمـ.ـال إجـ.ـراءـ.ـاتـ.ـهـ.ـم.

نشر شخص سوري على وسائل التواصل الاجتماعي لـ.ـحـ.ـظـ.ـات مجموعة سورية كانت تـ.ـسـ.ـيـ.ـر في أحد شوارع أضنة حـ.ـامـ.ـلـ.ـيـ.ـن سـ.ـكـ.ـاكـ.ـيـ.ـن وعـ.ـصـ.ـي في أيـ.ـديـ.ـهـ.ـم. أثـ.ـارت هذه الـ.ـصـ.ـور الـ.ـجـ.ـدل.

اتـ.ـخـ.ـذت فـ.ـرق الـ.ـشـ.ـرطـ.ـة إجـ.ـراءـ.ـات بعد الـ.ـتـ.ـقـ.ـاط الفيديو في منطقة 19 مايس التابعة لمنطقة مركيز سيحان. تم الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على الـ.ـمـ.ـشـ.ـتـ.ـبـ.ـه بهم ، الذين تم تحديد مـ.ـواقـ.ـعـ.ـهـ.ـم في وقت قصغضبير ، وعلم أنه سيتم تـ.ـرحـ.ـيـ.ـل الـ.ـمـ.ـوقـ.ـوفـ.ـيـ.ـن بعد اسـ.ـتـ.ـكـ.ـمـ.ـال إجـ.ـراءـ.ـاتـ.ـهـ.ـم.

بعد الـ.ـحـ.ـادث ، الذي كان على جـ.ـدول الأعمال ، أدلى مكتب محافظ أضنة ببيان مكتوب وأعلن أنه تم الـ.ـقـ.ـبـ.ـض على جميع الـ.ـمـ.ـتـ.ـورطـ.ـيـ.ـن في الـ.ـحـ.ـادث وتـ.ـسـ.ـلـ.ـيـ.ـمـ.ـهـ.ـم إلى مركز الـ.ـتـ.ـرحـ.ـيـ.ـل .

شارك إيلي أكسوي ، عضو المجلس التأسيسي لحزب الجيد المعارض الصور الجماعية للاجئين السوريين بالعـ.ـصـ.ـي المختلفة في أيديهم ، والتي ادعـ.ـى أنها سُجلت في أضنة . ( الفيـ.ـديو في نهـ.ـاية الخـ.ـبـ.ـر )

قال إيلي أكسوي بحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر” : “لا يذهب سوى ربع الشباب السوريين إلى المدرسة ، ومعظم السوريين من الشباب ، وغير متعـ.ـلمين ، وغـ.ـاضبـ.ـين ، وقـ.ـدرتهم التنظيمية عالية جدًا ،

وأضـ.ـافت أن فهـ.ـمهم للعـ.ـنـ.ـف مختلف تمامًا وهناك +700000 عسـ.ـكـ.ـري هـ.ـارب . هناك. هؤلاء شباب في 81 محافظة. هذه قضية أمـ.ـن قـ.ـومي! عليـ.ـهم الرحـ.ـيل والعـ.ـودة إلى بلدهم ! “

صورة للتغريدة التي نشرها ايلاي اكسوي وبعدها الفيديو

s 3a0130e90aa4f57e9048af361d1fac53557a23fc - زعيمة المعارضة التركية تنشر فيديو لشبان سوريين وهم يحملون عـ.ـصـ.ـا وكأنـ.ـهم في حـ.ـرب

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى