close
عالم

طرق الاختفاء على واتس اب واخفاء آخر مشاهدة وعلامة استلام الرسائل

مع زيادة استخدامات تطبيق واتس اب والحاجة لاخفاء الظهور علي الواتس اب للاصدقاء أو ارقام معينة ، أو اخفاء علامة استلام الرسائل ، وآخر مشاهدة علي الواتساب ، وحماية الخصوصية بدون الحاجة لعمل بلوك أو مسح التطبيق أو استخدام موبايل آخر.

طرق الاختفاء علي واتس اب واخفاء آخر مشاهدة وعلامة استلام الرسائل

طريقة إيقاف خاصية آخر مشاهدة علي الواتس اب

ويمكنكم بطريقة افتراضية من خلال تطبيق واتساب اظهار آخر مرة قمت بفتح التطبيق لجهات الاتصال عن طريق خاصية “Last Seen”، وقد تفضل إيقاف هذه الميزة حتي ترد علي الرسائل عندما يناسبك ذلك، وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

– افتح تطبيق واتساب

– توجه لفتح قائمة الإعدادات، وللوصول لهذه القائمة اضغط علي رمز القائمة الموجود في الجزء السفلي لمستخدمي نظام “آي أو إس”، أو أيقونة الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليمني لمستخدمي نظام “أندرويد”.

– اضغط علي خيار الحساب.

– اضغط علي الخصوصية.

– وتحت قسم من يستطيع أن يري معلوماتي الشخصية، ستجد خيارًا بعنوان Last Seen.

– اضغط عليه وسيظهر لك ثلاث خيارات الجميع، والثاني جهات الاتصال الخاصة بي، والثالث لا أحد، يمكنك الاختيار من بين الخيارين الثاني والثالث.

طريقة إيقاف ظهور علامة استلام الرسائل للطرف الآخر بعد قراءتها

تتيح علامة استلام الرسائل “Read Receipts” لمرسل الرسالة معرفة أنك تلقيتها، وتعني علامتا الاختيار الرمادية أن “واتساب” قد سلّم رسالتك بنجاح، وتتحول إلي اللون الأزرق عندما يقرأ الشخص الآخر رسالتك.

<strong >هذه ميزة مفيدة للتأكد من أن المستلم قد قرأ رسالتك دون الرد، ولكنك قد تفضل ألا يعرف الشخص الآخر أنك قد رأيت رسالته حتي الآن. ولتعطيل هذه الميزة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

– انتقل إلي قائمة الإعدادات في تطبيق واتساب.

– اضغط علي خيار الحساب.

– اضغط علي الخصوصية.

– وتحت قسم الرسائل، ستجد خيار Read Receipts اضغط عليه لايقافه.

جدير بالذكر، أنه لا يمكنك تعطيل ميزة “Read Receipts” للدردشة الجماعية في مجموعات “واتساب”.

طريقة تخصيص من يستطيع رؤية صورتك الشخصية علي حساب واتس اب

كما يمكنك اخفاء صورة واتس اب لعدد من الاشخاص بدون عمل بلوك لهم فربما تكون قد عيّنت صورة لملفك الشخصي علي التطبيق، بحيث تستطيع جهات الاتصال أن تطلع عليها أثناء مراسلتك، ولكنك تفضل إخفاءها عن الأشخاص الذين لا تعرفهم، ويمكنك فعل ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

– انتقل إلي قائمة الإعدادات.

– اضغط علي خيار الحساب.

– اضغط علي الخصوصية.

– وتحت قسم من يستطيع أن يري معلوماتي الشخصية، ستجد خيارًا بعنوان صورة الملف الشخصي.

– اضغط عليه وستظهر لك ثلاث خيارات هم: الأول الجميع، والثاني جهات الاتصال الخاصة بي، والثالث لا أحد، يمكنك الاختيار من بين الخيارين الثاني والثالث علي حسب تفضيلاتك.

طريقة منع بعض جهات الاتصال من مشاركة الحالة

تتيح خاصية الحالة “status” للمستخدمين مشاركة الصور والملاحظات ومقاطع الفيديو القصيرة علي حسابهم، ويمكن فقط لجهات الاتصال الإطلاع علي حالتك، ولكن يمكنك أن تجعل هذه الميزة قاصرة علي جهات اتصال محددة من أجل المزيد من الخصوصية.

– انتقل إلي قائمة الإعدادات.

– اضغط علي خيار الحساب.

– اضغط علي الخصوصية.

وتحت قسم من يستطيع أن يري معلوماتي الشخصية، ستجد خيارًا بعنوان الحالة.

اضغط عليه سيظهر لك ثلاث خيارات هم: الأول جهات الاتصال، إذ تستطيع جميع جهات الاتصال الخاصة بك الوصول لحالة “واتساب”، والثاني جهات الاتصال باستثناء، والذي يتيح لك تحديد مجموعة من جهات الاتصال يمكنهم رؤية الحالة، والثالث المشاركة فقط، والذي يتيح لك تحديد جهات اتصال معينة يمكنك مشاركة تحديث الحالة معهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى