close
أخبار العالم

شاهد سيول مدمرة تضرب الإمارات بعد امطار غزيرة تسببت دمارا هائلا وصافرات الانذار تدوي وحالة فزع بين السكان

أُطلقت صافرات الإنذار في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع ما تتعرض له الإمارة من موجات مُتتابعة من الامطار الرعدية الغزيرة والسيول الجارفة. ( الفيديو اسفل التفاصيل 👇👇 )

وكانت غمارة الفجيرة قد تعرضت اليوم لهطول متواصل للامطار شديدة الغزارة، حديث سجلت حتى الساعة هطول 210 ملم من الأمطار بغضون ساعات، ما تسبب بجريان الأودية والسيول بشكلٍ جارف وغير معتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وكان أمر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بتحريك فرق الطوارئ والانقاذ في دبي لدعم عمليات الانقاذ في امارة الفجيرة والمناطق الشرقية في الدولة التي تعرضت لأمطار شديدة هذا اليوم.

كما وجه مجلس الوزراء اليوم بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف إمارات الدولة.

كما وجه المجلس..اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة.

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها كافة المواطنين والمقيمين وخاصة في المناطق الجبلية اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والابلاغ الفوري عن أية حوادث.

فيما وجه مجلس الوزراء الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية وخاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد ليومي الخميس والجمعة

وسبق ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزارة تنمية المجتمع بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالدولة لمواقع إيواء مؤقتة بالتعاون مع الجهات المحلية وحجز الفنادق القريبة لإيواء كافة الأسر المتضررة والأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها خلال فترة الأمطار الشديدة.

شاهد الفيديو اسفل 👇👇

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى