close
أخبار سوريا

شاهد بالفيديو .. ضحـ.ـايا وإصـ.ـابات في حريـ.ـق ضـ.ـخم ألتـ.ـهم مخيم في ريف أدلب

متابعة : تركيا الخبر

توفـ.ـيت طفلتين وأصـ.ـيب 6 أطفال آخرين بحروق بعضهم بحالة خطيرة، نتيجة اندلاع حـ.ـريق في مخيم للنازحين ضمن مخيمات الكرامة في بلدة أطمة قرب الحدود مع لواء إسكندرون شمالي إدلب.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، اندلـ.ـعت النـ.ـيران في إحدى الخيام نتيجة وسائل تدفئة غير تقليدية، وامتد الحريق إلى الخيم المجاورة، ما أدى إلى احتراق عدد منها بشكل كامل، وتشـ.ـرد العائلات التي تسكنها.

وتشهد مناطق إدلب، ارتفاعاً كبيراً بأسعار المحـ.ـروقات، ما أدى إلى استخـ.ـدام مواد غـ.ـير آمنة مثل النفـ.ـايات والألبـ.ـسة المستعملة، والكاوتـ.ـشوك، واستخدام مدفئات تعمل على الغاز والكاز،

بينما كانت تستخدم بشكل تقليدي المدفئات التي تعمل على المازوت أو الحطب، وتعد الأكثر أمـ.ـناً من سابقاتها التي استخدمها السكان بسبب الفقر وغـ.ـلاء تلك الأنواع من المحروقات.

ويدفع المواطنون وسطياً ما يقارب 6 آلاف ليرة سورية في اليوم الواحد كمصـ.ـاريف تدفئة بالحطب أو المازوت، بينما تكلف النفـ.ـايات ربع القيمة تقريباً.

شاهد الفيديو :

………………………………………………………………….

شاهدبالفيديو.. انـ.ـدلاع حـ.ـرب شوارع في العراق

متابعة : تركيا الخبر

انـ.ـدلعت مـ.ـواجهات مسـ.ـلحة، اليوم الأحد، بين المتظاهرين وثوار مدينة الناصرية في العراق وقـ.ـوات الأمـ.ـن التي حاولت قـ.ـمعهم بالقـ.ـوة.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب الدرر الشامية لحظة وقوع المـ.ـواجهات بين المتظاهرين في الناصرية وقـ.ـوات الأمـ.ـن التي حاولت اقـ.ـتحام مكان اعتـ.ـصامهم.

وفي السياق، نقلت قناة “السومرية” العراقية، عن مصدر أمني أن صـ.ـدامات وقعت بين متظاهرين والقـ.ـوات الأمنية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، أوقـ.ـعت إصـ.ـابات من الجانبين وتم نقلهم إلى المستشفى.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع المواجهات بين المتظاهرين في الناصرية وقـ.ـوات الأمن التي حاولت اقتـ.ـحام مكان اعتصـ.ـامهم.

وفي السياق، نقلت قناة “السومرية” العراقية، عن مصدر أمني أن صـ.ـدامات وقعت بين متظاهرين والقـ.ـوات الأمنية في ساحة الحبوبي وسط الناصرية، أوقعت إصـ.ـابات من الجانبين وتم نقلهم إلى المستشفى.

وذكر ناشطون أن قوات الجيش العراقي رفضت الانضمام إلى قـ.ـوات الأمن في مواجـ.ـهة المتظاهرين، ووقفت على الحياد، فيما أكد آخرون أن بضعهم اشـ.ـتبك بجـ.ـوارهم ضد عناصر الأمـ.ـن.

وشهدت الناصرية احتجـ.ـاجات شعبية، بدأت الجمعة، واستعاد متظاهرون، السبت ،السيطرة على ساحة الحبوبي، عشية إغلاقها من قبل قـ.ـوات الأمن العراقية؛ احتجاجًا على حملات الاعتـ.ـقال التي طالت الناشطين.

شاهد الفيديو :

المصدر : سوشال

………………………………………………………………………………………..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى