close
أخبار تركيا

سعر صرف الليرة التركية اليوم الأثنين 21/12/2020 أمام الدولار واليورو والليرة السورية والدينار العراقي

متابعة : تركيا الخبر

سجل سعر صرف الليرة التركية مساء اليوم الأثنين 21/12/2020 أمام الدولار واليورو والليرة السورية

حيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي 7.70 للمبيع وبلغ 7.71 للشراء.

وبلغ سعر اليورو صرف 9.40 للمبيع 9.41 للشراء.

وبلغ سعر صرف الليرة التركي مقابل الليرة السورية 365 ليرة سوري للمبيع و 370 ليرة سوري للشراء

وهذه نشرة مفصلة للأسعار :

الدولار الأمريكي = 7.7024 للشّراء، 7.7111 للبيع.

اليورو = 9.3980 للشّراء، 9.4098 للبيع.

الجنيه الإسترليني = 10.2918 للشّراء، 10.3043 للبيع.

الريال السعودي = 2.0503 للشّراء، 2.0525 للبيع.

الدينار الأردني= 10.7717 للشّراء، 10.8504 للبيع.

الليرة السوريَّة= 0.0061 للشّراء، 0.0061 للبيع

…………………………………………………………………………..

عادت الانشـ.ـقاقات إلى الواجـ.ـهة في صفـ.ـوف النظام … والخسـ.ـائر كبيرة وروسـ.ـيا تتـ.ـدخل

متابعة : تركيا الخبر

مع تواصل المعـ.ـارك والهجـ.ـمات التي يشـ.ـنها تنظـ.ـيم داعـ.ـش ضـ.ـد ميليـ.ـشيات أسد وحليـ.ـفاتها على امتداد البادية في حمص ودير الزور، تستمر الأخيرة بدفـ.ـع تعزيـ.ـزات إلى المنطقة بغطـ.ـاء جـ.ـوي روسي، متكـ.ـبدة خسـ.ـائر فـ.ـادحة بعضها دفـ.ـع مجمـ.ـوعات من العناصر إلى الانشـ.ـقاق والفـ.ـرار إلى مناطق ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد على الضفة المقابلة من نهر الفرات.

خسـ.ـائر جـ.ـديدة

أفادت تقـ.ـارير صحفية، أن ميلـ.ـيشيا أسد خـ.ـسرت خلال الـ48 ساعة أكثر من 30 عنـ.ـصراً بـ.ـين قتـ.ـيل وجـ.ـريح، في بادية دير الزور (جنوب غرب)، حيث تواصـ.ـل روسـ.ـيا الإعلان عن حمـ.ـلات عسـ.ـكرية لتمشـ.ـيط المنطـ.ـقة بدفع مجموعات من ميليـ.ـشيات “الدفاع الوطـ.ـني” و”لواء القـ.ـدس” الفلسـ.ـطيني، كان آخرها أمس الأول.

وكانت الفـ.ـرقة الرابـ.ـعة التي يقـ.ـودها مـ.ـاهر أسد فقـ.ـدت الاتصـ.ـال بخمسة من عناصـ.ـرها، في منطقة جـ.ـبل البشـ.ـري الواقعة على الحـ.ـدود الإدارية بيـ.ـن محافـ.ـظة دير الزور والرقة، وفقاً لشـ.ـبكة عين الفرات، وذلك أثناء توجـ.ـههم من مقـ.ـرهم في بلـ.ـدة معـ.ـدان بريـ.ـف الرقة الشرقي، نحو نقاطـ.ـهم في البادية قـ.ـرب منطقة جبل البشري.

وذكرت “مصادر خاصة” أن العنـ.ـاصر المفقـ.ـودين عرف منهم (طارق الدخيل – حمد الجوهر – أسامة الدعيس)، وكان برفقـ.ـتهم سيارة نوع بيكاب دفـ.ـع رباعي، مشيرةً إلى أن “الفـ.ـرقة الرابعة” تستـ.ـعد لشـ.ـن حمـ.ـلة تمشـ.ـيط في المنطقة، بحثاً عن العناصر المـ.ـفقودين من جهة، وتمشـ.ـيط محيط نقاطـ.ـهم من جهة أخرى.

وكانت روسيا واصـ.ـلت الدفـ.ـع بتعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية إلى دير الزور، كان آخرها أول أمس، بالإضافة إلى وصول طـ.ـائرة شـ.ـحن عسـ.ـكرية من نوع “يوشـ.ـن” حطـ.ـت في مطار ديرالزور العسـ.ـكري حاملة عشـ.ـرات العناصـ.ـر والأسـ.ـلحة.

انشـ.ـقاق وفـ.ـرار

وبحسب ما أوردت الشبكة عيـ.ـنها، فإن سبعة بيـ.ـنهم قيـ.ـادي ميـ.ـداني من ميليـ.ـشيا “جيـ.ـش العشـ.ـائر” التابع لميليـ.ـشيا أسـ.ـد انشـ.ـقوا السبت بأسلحـ.ـتهم الفردية، في بلدة التبني بريف ديرالزور الغربي، وتوجهـ.ـوا إلى مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا قـ.ـسد عبر نهر الفرات.

وتأتي عملية الانشـ.ـقاق الجديدة ضمن سلـ.ـسلة من الحـ.ـوادث المشـ.ـابهة خلال الأشهر القليلة الماضية، لا سيما مع تكـ.ـثيف الهجـ.ـمات التي تستـ.ـهدف عناصـ.ـر هذه الميليـ.ـشيات في المنطقة.

وسبق أن شهـ.ـدت مناطق في ريف الرقة والريف الغربي لديرالزور، عمليات انشـ.ـقاق لعناـ.ـصر من ميليـ.ـشيا “الدفـ.ـاع الوطني” وميليـ.ـشيات أخرى تابعة لقـ.ـوات النظام، وهـ.ـروبهم إلى منـ.ـاطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد” عبر نهر الفرات، بسبب زجـ.ـهم على الجبـ.ـهات، وسوء أوضـ.ـاعهم مقارنة مع عناصـ.ـر بقـ.ـية الميلـ.ـيشيات

……………………………………………………….

شاهد بالفيديو والصور … اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بيـ.ـن أهالي وعناصـ.ـرمن ميليـ.ـشيا الأسـ.ـد في حمص

متابعة : تركيا الخبر

دارت اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بالأسلـ.ـحة الروسـ.ـية الرشـ.ـاشة بيـ.ـن أهالي قرية شين المـ.ـوالية وعناصـ.ـر تابعـ.ـين للفـ.ـرقة الرابعة في ميليـ.ـشيا أسـ.ـد الطائـ.ـفية شمال غرب حمص، أسفـ.ـرت عن إصـ.ـابات وخسـ.ـائر بشرية بـ.ـين الطرفين، دون تحديدها على وجه الدقـ.ـة، وفقا لصفـ.ـحات موالـ.ـية

وأفادت الصفحات أن منطقة “شين” شهـ.ـدت ليلة أمس اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بالأسـ.ـلحة مع حـ.ـاجز للفـ.ـرقة الرابـ.ـعة التي يقودها (مـ.ـاهر الأسـ.ـد شقيـ.ـق بشار)،، وذلك على خلفـ.ـية قيام عناصـ.ـر الحـ.ـاجز بإطـ.ـلاق الـ.ـنار على شابين من المنطقة يقـ.ـودان دراجة نـ.ـارية، بعد عدم التـ.ـزامهما بأوامـ.ـر الوقـ.ـوف، ما أسـ.ـفر عن مقتـ.ـل شاب وإصـ.ـابة آخر.

وأضافت الصفحات أن البعض من أقارب المـ.ـتوفى وبمسـ.ـاندة عدد من أهالي المنـ.ـطقة هاجـ.ـموا الحـ.ـاجز وأضـ.ـرموا فيه النـ.ـار واشتـ.ـبكوا مع عناصـ.ـره بالأسـ.ـلحة الروسية الرشـ.ـاشة.

ونشـ.ـرت صفحة بعرين الحـ.ـدث الموالية صورة للشاب المتـ.ـوفى وقالت إنه مهندس ويدعى حسن الجيهان.

وتداولت صفحات محلية شريـ.ـطا مصورا للنيـ.ـران التي أضـ.ـرمها الأهالي بالحـ.ـاجز، مع سماع أصـ.ـوات تبـ.ـادل لإطـ.ـلاق النـ.ـار بين الطـ.ـرفين.

وأوردت بعض الصفحات المـ.ـوالية أنبـ.ـاء غير مؤكدة عن وفـ.ـاة والدة الشاب المهندس، بسـ.ـكتة قلبية فور سماعها لمقـ.ـتل ابنها.

وتأتي هذه الاشتـ.ـباكات مع تصـ.ـاعد حالة الغضـ.ـب والغـ.ـليان من حكـ.ـومة أسد في صفـ.ـوف المنـ.ـاطق المـ.ـوالية،

مع ازدياد عدد قـ.ـتلاها في صـ.ـفوف ميليـ.ـشيات أسـ.ـد بمناطق دير الزور وأمـ.ـاكن متفـ.ـرقة من سوريا، في ظل أزمات معيـ.ـشية خانـ.ـقة في مناطق سيـ.ـطرة ميليـ.ـشيات أسد، من غـ.ـلاء فاحـ.ـش للأسـ.ـعار وشبه انعـ.ـدام للخـ.ـدمات من كهرباء وخبز ووقود.

وفي أوقات متقـ.ـطعة تشـ.ـهد مناطق سيطـ.ـرة ميليشـ.ـيا أسـ.ـد العديد من الحـ.ـوادث الأمنـ.ـية المماثلة، لعدة أسباب منها الخـ.ـلافات والنـ.ـزاعات الناتجة عن صـ.ـراع النفـ.ـوذ، فضلاً عن موارد الرشـ.ـاوى من الحـ.ـواجز العسـ.ـكرية إلى جانب ممتلـ.ـكات المدنيـ.ـين التي تم تعفـ.ـيشها من المناطق التي احتـ.ـلتها الميليـ.ـشيات عبر عملـ.ـيات عسـ.ـكرية وحـ.ـشية

شاهد يالفيديو :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى