close
أخبار العالم

حادث أليم يوقع 3 قتلى بينهم شاب سوري كان يحلم بمساعدة عائلته في أوروبا

لقي 3 شبان مصرعهم، وجرح آخر في حادث مؤلم على طريق 205 بين karlskoga و Degerfors التابعة لمدينة أوربرو. وكان سائق يقود سيارته بسرعة كبيرة عندما انحرف بسيارته عن الطريق و اصطدم بسيارة أخرى، يستقلها ثلاثة شبان. كان من بين الضحايا – شابة تبلغ من العمر 19 عامًا – وشابًا سوريا مهاجر ” عمار المصري ” يبلغ من العمر 25 عامًا فقد حياته بالحادث .

وقد قتل السائق على الفور، كما لقي اثنان في السيارة الأخرى حتفهما وهم الفتاة السويدية والشاب السوري ، في حين تم نقل فتاة تبلغ من العمر 18 عام للطوارئ في وضع خطير وتعتبر الفتاة ذات الـ 18 عام هي المصابة الوحيدة في الحادث والراكب الثالث في السيارة التي قُتل فيها الشابين الآخرين ،

وكان بين الضحايا الشاب عمار المصري (26 عاماً) وهو وافد من سوريا. حيث كان في سيارة واحدة مع أوليفيا هوغبيري (18 عاماً) التي توفيت جراء الحادث أيضاً، فيما أصيبت صديقتهما الثالثة سارة إدستروم (18 عاماً) إصابة خطيرة. وكان في السيارة الأخرى رجل في الثلاثنيات من عمره توفي على الفور.

تم إبلاغ أقارب وعائلات الضحايا وتقديم الدعم لهم ، وتقول ، خالة عمار المصري التي تعيش في السويد أن عمار “كان يحلم بمساعدة عائلته في سوريا”. وتعيش عائلة عمار في سوريا،والده ووالدته وخمسة أشقاء. وكان يرسل الأموال لمساعدتهم. كما كان يأمل أن يتمكن شقيقه الذي يدرس الطب من المجيء إلى السويد وإنهاء تعليمه فيها. فيما أراد هو أن يفتح شركة خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

درس عمار العام الحالي تصميم المواقع الإلكترونية في جامعة كارلسكوغا الشعبية التي نكست العلم حداداً عليه الآن.

تقول معلمته السابقة سوسن الشعار إنه شاب طموح ولديه خطة واضحة للمستقبل. وتضيف “أحسست منذ اللقاء الأول معه أنه كان نشيطاً، ويرغب في الدراسة والنجاح”.

زملاء الضحايا يضعون الشموع والزهور في موقع الحادث

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

……………………………………………………..

هل هذا أمر طبيعي؟ أبرد شهر أبريل في المانيا منذ عقود….

على الرغم من الشمس الساطعة خلال شهر أبريل في المانيا ، إلا أن الطقس مازال بارداً.

حيث تتعرض بعض المناطق الالمانية رغم الاقتراب من نهاية فصل الربيع لهبوب رياح باردة ، وانخفاض درجات الحرارة إلى حد التجمد ، وتكون الصقيع.

والسؤال هنا، هل يعد هذا الشهر أبرد أبريل؟ وماعلاقة هذه البرودة بتغير المناخ؟

يقول عالم الأرصاد دومينيك يونغ، من خدمة الأرصاد الجوية Q.met في تصريح لصحيفة بيلد : “لا يوجد علاقة بين البرودة الحالية في هذا الشهر وتغير المناخ”.

وأضاف: “بسبب شهر واحد شديد البرودة ، لا يمكن استخلاص أي استنتاجات حول المناخ أو تغير المناخ. الناس الذين حاولوا ذلك لم يفهموا الفرق بين الطقس والمناخ”.

بدوره، يقول خبير الأرصاد الجوية أندرياس فريدريش من خدمة الأرصاد الجوية الألمانية: “في أبريل / نيسان البارد الحالي نتحدث عن الطقس وليس المناخ. يعني عند دراسة المناخ و تغير المناخ يجب مراقبة فترات لا تقل عن 30 عاماً ثم حساب المتوسطات أو الاتجاهات بناءً عليها”.

وتابع: “تعود هذه التقلبات قصيرة المدى في الطقس إلى فوضوية الغلاف الجوي وهي أكبر بكثير من الاتجاهات المناخية طويلة الأجل. لذا فإن هكذا طقس في شهر نيسان الحالي لا يتعارض بأي شكل مع تغير المناخ أو الاحتباس الحراري”.

يشار إلى أن شهر أبريل يعتبر أكثر دفئاً بشكل عام، لكن في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، كانت تعتبر البرودة في مثل هذا الشهر أمر طبيعي.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………….

ما يصل إلى 360 يورو أكثر في السنة زيادات في الأقساط مهـ.ـددة بها هذه الفئات!…

أولئك الذين لديهم تأمين صحي قانوني مهـ.ـددون بزيادات في الأقساط!

يتوقع جونتر نويباور من معهد اقتصاديات الصحة في ميونيخ زيادة مساهمات التأمين الصحي من 15.9 بالمائة الحالية إلى 17.2 بالمائة في عام 2022. هذا سجل!

تقدر نيوباور: في العام المقبل سيكون هناك فجوة مالية ضخمة تبلغ 19.2 مليار يورو في التأمين الصحي القانوني.

يقول نيوباور لـ BILD: “الأسـ.ـباب هي ارتفاع تكاليف الكورونا ، والإصلاحات المكلفة – على سبيل المثال في الطب التلطيفي – وكذلك نقص الدخل بسـ.ـبب ارتفاع معدلات البطالة والعمل لوقت قصير”.

بالفعل هذا العام ، سجلت الخزائن انخفاضًا ضخمًا يبلغ حوالي 13 مليار يورو.

يتم تجديد هذا بمساعدات طـ.ـارئة من احتياطيات الأموال ومنحة من الحكومة الفيدرالية. لم يعد وزير المالية الفدرالي أولاف شولتز (62 ، الحزب الاشتراكي الديمقراطي) بأي عمليات ضخ مالية أخرى للعام المقبل.

التوفير الجديد

دائما اتخاذ قرارات مالية ذكية
أعد التفكير في التوفير الآن: اعثر على جميع الإجابات لأهم الأسئلة المالية في بوابة المعرفة واستفد منها!
14.50 يورو أكثر في الشهر بالنسبة للمساهم العادي

وفقًا لحسابات معهد اقتصاديات الصحة ، يجب أن يكون المساهم العادي مستعدًا لزيادة مساهمة تبلغ حوالي 14.50 يورو شهريًا اعتبارًا من يناير 2022 – أي 174 يورو سنويًا.

واليوم ، يبلغ إجمالي الدخل الخاضـ.ـع لاشتراكات المساهم العادي 2230 يورو شهريًا ، والتي يتخذها الصندوق كأساس. في العام المقبل يمكن أن يزيد ذلك ببضعة يورو.

كورونا يبطئ من ارتفاع عائدات التعريفة

تسـ.ـببت أزمـ.ـة كورونا في إبطاء ارتفاع الأجور الجماعية في ألمانيا عام 2020.
يدفع أصحاب الدخل المرتفع ما يصل إلى 360 يورو إضافية في السنة

وفقًا لتقديرات Neubauer ، سيكون الأمر أكثر تكلفة لأصحاب الدخول المرتفعة الذين يبلغ إجمالي الدخل الشهري أكثر من 4800 يورو. إنهم يواجهون مساهمات إضافية تبلغ حوالي 30 يورو: حوالي 360 يورو في السنة!

كما أن رئيس شركة التأمين الصحي في DAK ، أندرياس ستورم ، يشعر بالقلق أيضًا من الفجوة المالية الهائلة في شركات التأمين الصحي: “بدون أموال إضافية من الميزانية

المصدر : صحيفة Bild

………………………………………………………………………….

ألمانيا : أرادت تنـ.ـبيه أحد الركاب لأمر مهم فتعـ.ـرضت لضـ.ـرب مبـ.ـرح !والشـ.ـرطة تبحث…

تـ.ـعرضت امرأة للضـ.ـرب في حافلة للركاب بمدينة ليبشتات غربي ألمانيا، إثـ.ـر تنـ.ـبيهها أحد الركاب لضرورة ارتداء الكمامة.

وذكرت الشـ.ـرطة يوم الخميس أن المرأة البالغة 64 عاما لاحظت صعود راكب إلى الحافلة دون أن يكون مرتديا للكمامة فنبـ.ـهته إلى ضـ.ـرورة ارتدائها، دون أن تتوقع ردة فعل الرجل الذي هاجـ.ـمها ولكـ.ـمها على وجهها.

وأشارت الشـ.ـرطة إلى أن السائق أوقف الحافلة وطالب المعتـ.ـدي بالنزول تجـ.ـنبا لحـ.ـدوث مزيد من التصـ.ـعيد، فيما لا تزال الشـ.ـرطة تبحث عنه.

المصدر: وكالات

…………………………………………………………………………………………..

الحـ.ـكم على سوري في المانيا بالسجـ.ـن عشر سنوات ..لقيامه بهذا الفعل اللاإنـ.ـساني!

صدر حكم قضائي من محـ.ـكمة مدينة كارلسروه الالمانية بسجـ.ـن لاجئ سوري عمره 26 عاما لمدة عشر سنوات بتهـ.ـمة محاولة قـ.ـتل رجل معـ.ـاق عبر دفعه على سكـ.ـة القطار.

كما تم الحكم على شقيق اللاجئ بالسجـ.ـن لتسعة اشهر مع وقف التنـ.ـفيذ بسـ.ـبب تواجده في المكان وامـ.ـتناعه عن تقديم المساعدة.

في 28 تموز 2020 كان الضحية وعمره 54 عاما وهو رجل معـ.ـاق جسـ.ـديا ينتظر القطار في منطقة فاغهويسل قرب كارلسروه عندما هاجـ.ـمه الشاب السوري من دون سـ.ـبب واضح

وقام بدفـ.ـعه من الرصيف الى سـ.ـكة القطار ثم قام بضـ.ـربه وركـ.ـله لمنـ.ـعه من العودة الى الرصيف.

قال المدعي العام ان الجـ.ـاني كان ينوي بشكل قاطع قـ.ـتل الضحـ.ـية. نجا الضحـ.ـية بأعجوبة عندما مر قطار بضائع بنفس اللحظة.

ومع ان خبيرا نفسيا قال في شهـ.ـادته امام المحـ.ـكمة ان الشقيقين يعـ.ـانيان من أمـ.ـراض نفسية، الا ان المحـ.ـكمة رفـ.ـضت أخذ هذا الامر في الاعتبار.

………………………………………………………………………..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى