close
أخبار سوريا

تفاصيل اصـ.ـابة بشار الاسـ.ـد وزوجته بكورونا ، والسوريون بين مستبشر ومشـ.ـكك!

تركيا الخبر

أعلنت وسائل إعلام موالية، عن إصـ.ـابة بشار الأسـ.ـد وزوجته أسماء بفيروس كورونا.

وقالت صفحة “رئاسـ.ـة الجمهورية العربية السورية”، الاثنين: إنه “بعد شعورهما بأعـ.ـراض كورونا، أجرى بشار الأسـ.ـد وزوجته فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصـ.ـابتهما بالفير.وس”.

وأضافت الصفحة، أن “الأسـ.ـد وزوجته سيقضيان فترة الحجر الصحي التي ستستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في المنزل، وهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة”.

وتفاعل السوريون على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع خبر إصـ.ـابة الأسـ.ـد بفيروس كورونا، متمنين أن تكون إصـ.ـابته مقدمة إلى التخلص من إجـ.ـرامه بحق السوريين.

في حين شكـ.ـك بعض السوريين بخبر إصـ.ـابة الأسـ.ـد وزوجته بالفيروس، مشيرين إلى أنها محاولة تهدف إلى كـ.ـسب عطف الموالين الساخـ.ـطين على الأوضـ.ـاع المعيشية المتردية التي يعيشونها.

وكانت مصادر طـ.ـبية في مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام، حـ.ـذرت في وقت سابق من دخول مرحلة جديدة من انتـ.ـشار فيـ.ـروس كورونا، وخاصة بعد اكتشاف إحدى السـ.ـلالات المتحورة في العاصمة دمشق.

بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفايروس كوفيد – 19، أجرى الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء_الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفايروس، علماً أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.
الرئيس الأسد والسيدة أسماء، إذ يتمنيان السلامة والعافية لكل السوريين ولجميع شعوب العالم من هذا الفايروس، ويدعوان جميع السوريين للاستمرار باتّباع إجراءات الحذر والوقاية قدر الإمكان.
ويوجّه الرئيس الأسد والسيدة أسماء التحية لكل الكوادر الطبية العاملة على الخطوط الأولى لمواجهة الفايروس والتخفيف من آثاره على المصابين به.
رئاسة الجمهورية العربية السورية

……………………………………..

ماهية الصفـ.ـقات التي تدور بين حز.ب الله وماهر الأسد

متابعة :تركيا الخبر

“اسـ.ـرقوا وأنا بتصرّف”‏ … ماهر الأسد لـ “حز.ب الله”

لا يترك حز.ب الله وسيلة الا ويقوم بها من اجل الالتفاف على العقـ.ـوبات الأميركية المـ.ـفروضة عليه من اجل تحسين وضعه المادي الذي ‏يعاني شحا بالأموال خصوصا ان إيران الداعم الأساسي له ترزح بدورها تحت عقـ.ـوبات خـ.ـانقة أطـ.ـاحت باقتصادها.‏

من تهـ.ـريب الأسلـ.ـحة إلى الاتـ.ـجار بالمـ.ـخدرات على كافة أنواعها، وصولا إلى تهـ.ـريب السيارات المسـ.ـروقة في لبنان إلى داخل الأراضي ‏السورية عبر المعابر غير الشـ.ـرعية التي يسيطر عليها حز.ب الله ويعتبرها المصدر الأساسي للتمويل في الوقت الراهن.‏

كل شيء مبـ.ـاح لدى حز.ب الله، حتى القتـ.ـل، فكيف بالتهـ.ـريب الذي يدر اموالا طائلة؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ارتفاع معدل سـ.ـرقة السيارات في لبنان، وفي مقاربة بسيطة، نجد انه منذ فرض العقـ.ـوبات الأميركية ‏على الحز.ب، ارتفع معدل السـ.ـرقة، وهذا يعود على ان حز.ب الله نشط كثيرا في هذا المجال.‏

مهمة حز.ب الله هي تهريـ.ـب المسـ.ـروقات، لا سـ.ـرقتها، ليقوم بتسهيل إدخـ.ـالها إلى داخل سوريا وتسليمها إلى عصـ.ـابات الفـ.ـرقة الرابعة ‏التابعة لشقيق رئيـ.ـس النظام السوري ماهر الأسد.‏

ارتفاع معدل السـ.ـرقة ارتفع بشكل ملحوظ بعدما احتـ.ـد.م الصـ.ـراع بين قيادة حز.ب الله وماهر الأسد على خلفية خسارة أموال طائلة جـ.ـراء ‏الغـ.ـارات الإـ.ـسرائيلية على شاحنات الأموال التابعة لحز.ب الله والتي كان يتسلمها ماهر الأسد من ايران.‏

وكانت مهمة حز.ب الله حماية تلك الشاحنات، لكنه فشل بحجبها عن انظار الطائرات الإسـ.ـرائيلية الامر الذي أزعج ماهر الأسد وحجـ.ـز ‏الكثير من الأموال التي تعتبر من حصة حز.ب الله.‏

تقول مصـ.ـادر خـ.ـاصة من داخل الأراضي السورية لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ماهر الأسد جـ.ـند مئات من الشبان وانشأ ‏عصـ.ـابات سـ.ـرقة وتهـ.ـريب، وهؤلاء افراد العصـ.ـابات يعملون بشكل ممنـ.ـهج في لبنان ويقومون بسـ.ـرقة السيارات وتسليمها إلى تجار يعملون ‏لمصلحة حز.ب الله الذي بدوره يتولى عمـ.ـلية توزيعها على العصـ.ـابات التي ستقوم بتهـ.ـريبها على داخل الأراضي السورية.‏

وتشير المـ.ـصادر إلى ان نوع السيارات بات معروفاً، وهو النوع المرغوب داخل سوريا، أي “كيا” وهيونداي” ذات الدفع الرباعي.‏

وتضيف ان ماهر الأسد لم يعد يهتم للحـ.ـرب الدائرة في سوريا، بل اصبح يتجه نحو التنسـ.ـيق مع حز.ب الله في عمـ.ـليات تهـ.ـريب ‏المخـ.ـدرات والسـ.ـرقة على قاعـ.ـدة “اسـ.ـرقوا وابعتولي ع سوريا وانا بتصرف”.

المصدر:تركيا عاجل

…………………………………………….

تعرف على الحلول المصرية القطرية لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا

متابعة : تركيا الخبر

طرح خلال اجتماع وزارء خارجية العرب في الجامعة العربية، اليوم الأربعاء، حلول مصرية قطرية لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا، منها الكف عن التدخلات الخارجية وإظهار “جديّة الإرادة” لدى السوريين للحل السلمي.

الحل المصري لإنهاء الحـ.ـرب في سوريا

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، إن عودة سوريا إلى الحاضنة العربية أمر حيوي لـ “صيانة الأمـ.ـن القومي العربي”، رافضًا في الوقت ذاته جميع التدخلات التركية في المنطقة.

وأوضح شكري خلال كلمة له باجتماع وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ 155 لمجلس الجامعة العربية، موقف بلاده من التدخلات التركية في المنطقة،

مؤكدًا رفض مصر القاطع “لاستمرارها في المنطقة وأيضًا استمرار قـ.ـوات تركية على أراض عربية”.

وحول الملف السوري، أكد شكري أن “عودة سوريا إلى الحاضنة العربية أمر حيوي من أجل صيانة الأمـ.ـن القومي العربي”.

وأضاف “يُفترض أن تظهر سوريا بشكل جدي إرادة للحل السلمي”، في إشارة إلى النـ.ـظام السوري الذي يعرقل أعمال اللجنة الدستورية ومسار العـ.ـملية السـ.ـياسية للحل في سوريا.

اقتراح قطري

من جهته، دعا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في الاجتماع، إلى “محاسبة جميع المسـ.ـؤولين عن الجـ.ـر.ائم في سوريا وتقديمهم للعـ.ـدالة الدولية”.

وأضاف الوزير القطري أنه “على المجتمع الدولي دعم الحل في سوريا وفقًا لبيان جنيف واحد”.

بدوره، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن “سوريا تشـ.ـهد استمرار الأز.مة، في ظل جمود في مسار الحل السـ.ـياسي”،

مشددًا على أنها في حاجة مـ.ـاسة لحوار فعال والحل السـ.ـياسي، ولا ينبغي أن يكون العرب بعيدين عن هذا الحل، خاصة أن أبناء الشعب السوري يدفـ.ـعون ثمـ.ـن التدخلات الخارجية.

المصدر : ستيب نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى