close
أخبار تركيا

تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية إلى جميع الولايات

تركيتا الحدث-وكالات
أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً أرسلته إلى 81 ولاية تركية بخصوص المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً ، كان مفاده إتاحة المزيد من خطوات التطبيع إلى المسنين اعتباراً من اليوم .

وبحسب التعميم المرسل وفقاً لما نقله تلفزيون ميغا عنتاب ، فإنه أصبح بإمكان المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً الحصول على تصريحٍ للسفر من خلال تقديمهم على خط الدعم الإجتماعي vafa 199 أو عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e devlet .

وكما أفاد بأن التعميم استثنى أصحاب مرض نقص المناعة أو غسيل الكلى أو الذين أجروا عمليات زرع النخاع العظمي من إذن الحصول على تصريحٍ للسفر .

مشيراً إلى أنه بإمكان الأشخاص التقدم بالحصول على أذن السفر لأغراض سياحية وترفيهية عبر وسائل النقل العامة “الحافلات والقطارات والمركبات الخاصة” ، بالإضافة إلى إتاحة التقدم بالحصول على تصريح السفر من قبل المسن إلى 6 اشخاص بما في ذلك أقاربهم من الدرجة الأولى في نفس الوضع .

اقرأ أيضاً: الداخلية التركية: قريباً لن نكون بحاجة لرخصة القيادة

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها نشرته مصادر إعلام تركية، إن سائقي المركبات على الأراضي التركية، لن يكونوا بحاجة لحمل شهادة القيادة الخاصة بهم في مركباتهم.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشره موقع (تلفزيون ميغا عنتاب) وترجمته تركيا بالعربي، إنه “قريباً… لن يكون هناك داعٍ للسائقين لحمل رخصة قيادة المركبة، لأنه سيتم تضمين رخصة القيادة في مجسم الهوية الشخصية”.

وأضاف: “ستتم إضافة شريحة خاصة بكل سائق ضمن بطاقة هويته وذلك كي تكون الأمور أفضل في هذا المجال قريباً”.

وذكر نقلاً عن وزير الداخلية (سليمان صويلو): “سيتم استخدام نوع جيد من الشرائح وسيتم دمجها في الهوية، كما ستحمل البطاقة توقيعاً إلكترونياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى