close
أخبار تركيا

تصريحات نارية لأول مرة .. وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة تنتقد بولندا بسبب اللاجئين العالقين

دعت وزيرة الداخلية الألمانية الجديدة “نانسي فيزر” بولندا للإلتزام والامتثال “للمعايير القانونية علي حدود الإتحاد الأوروبي مع بيلاروسيا وتنتقد تصرفات بولندا بشكل غير مباشر.

جاء ذلك ذلك خلال اجتماعها الأول في بروكسل مع وزارء الداخلية الأوروبية وهذه أهم تصريحاتها النارية لبولندا وبيلاروسيا معا :

منع بولندا منظمات الإغاثة من الوصول إلى الحدود البيلاروسية منذ شهور. تشير وزيرة الداخلية الجديدة نانسي فيزر إلى انتقاد نهج وارسو.

تصر وزيرة الداخلية الجديدة ، نانسي فيسر ، على الالتزام بـ “المعايير القانونية” فيما يتعلق بالوضع على حدود الاتحاد الأوروبي مع بيلاروسيا وتنتقد بشكل غير مباشر تصرفات بولندا.

على هامش اجتماع مع زملائها في الاتحاد الأوروبي في بروكسل ، قالت سياسية الحزب الاشتراكي الديمقراطي يوم الخميس إنه من المهم بالنسبة لها احترام المعايير القانونية على الحدود.

ولهذا السبب ستكون فرونتكس جيدة هناك. وما هو مهم بالنسبة لي هو أن منظمات الإغاثة لديها أيضًا إمكانية الوصول إلى الأشخاص في جميع الأوقات “. يتولى فيسر منصبه منذ يوم الأربعاء.

لم تسمح بولندا لمنظمات الإغاثة بدخول ممر يبلغ عرضه ثلاثة كيلومترات على طول الحدود مع بيلاروسيا منذ شهور .

حتى دعم وكالة حماية الحدود في الاتحاد الأوروبي ، فرونتكس ، مقبول فقط على نطاق محدود للغاية ، على الرغم من إلحاح مفوضية الاتحاد الأوروبي.

يُقال إن المهاجرين الذين وصلوا إلى البلاد على الرغم من آلاف الجنود البولنديين يُعادون إلى بيلاروسيا. ترى منظمات الإغاثة أن الحق الدولي في إجراءات اللجوء مكشوف. ومع ذلك ، لم يتطرق فيسر إلى الوضع في بولندا بشكل مباشر.

وأكد فيزر: “بالنسبة لنا ، من الضروري أن يكون هناك أيضًا تعاون داخل الاتحاد الأوروبي”. ما يفعله لوكاشينكو هو “فاضح حقًا وغير إنساني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى