close
أخبار تركيا

تركي قام بصنع سيارة كهربائية باستخدام مواد الخردة : 50 كيلومترًا بـ 2 ليرة تركية (فيـ.ـديو وصـ.ـور)

قام سنان أكوش ، الذي يعمل في إصلاح الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر في أوردو ، ببناء سيارة كهربائية بالأجزاء التي جمعها من الخردة. يمكن للمركبة ، التي يمكن أن تقطع حوالي 50 كيلومترًا بشحنة 2 TL ، أن تصل إلى سرعة 55 كيلومترًا في الساعة. ( الفيديو في نهاية الخبر )

وبحسب ماترجمه موقع “تركيا الخبر” قرر سنان أكوش ، 35 عامًا ، والذي يعيش في منطقة ألتينوردو ويهتم أيضًا بالأجهزة الإلكترونية ، إنتاج سيارة كهربائية لمنع التلوث البيئي وتوفير الوقود والسير على الشاطئ مع زوجته.

سنان أكوش ، الذي ينتج سيارة كهربائية بقيمة 4 آلاف واط لثلاثة أشخاص ، وتستغرق مرحلة بنائها قرابة الشهر ، يجمع معظمها من تجار الخردة ، ويسافر بسيارته حوالي 50 كيلومترًا ، وهي مشحونة بالكامل بـ 2 TL في حوالي 5 ساعات.

تحتوي السيارة ، التي تحتوي على 7 بطاريات ومحركات كهربائية مزدوجة ، على نظام صوتي وترس للمناورة العكسية.

“تصل سرعتها إلى 55 كيلومترًا في الساعة”
صرح سنان أكوش أنه يمكن للمركبة أن تسير على منحدرات حتى مع 3 أشخاص دون صعوبة ، وقال: ” سيارتنا كهربائية وقد استغرقت مرحلة البناء حوالي شهر. هناك محركات مزدوجة بقيمة 4 آلاف واط ، كما أنها تعمل بالبطاريات. يمكن للمركبة تسلق المنحدر المطلوب مع 3 أشخاص ، قوتها لطيفة للغاية. يقطع مسافة 50 كيلومترًا وتصل سرعته إلى حوالي 55 كيلومترًا في الساعة. إنه تعامل لطيف للغاية وسليم “.

قال أكوش: “لقد جمعت أجزاء الخردة ، والجميع ينظر إليها باهتمام” ، مشيرًا إلى أنه استخدم المواد التي اشتراها معظمها من تجار الخردة أثناء بناء السيارة ، “من أجل تقليل التكلفة ، جمع معظم قطع غيار من خامات مستعملة وتجار خردة وظهرت مركبة جميلة. كثيرًا ما يسأل الأشخاص الذين يرون السيارة عن مكان شرائها وما إذا كانت للإيجار. هناك الكثير من الناس يركضون ورائي. عندما أخبر الناس أنني فعلت ذلك بنفسي ، فإنهم يتفاجئون ، ويجذب الكثير من الاهتمام “.

“تسافر 50 كيلومترًا ل 2 ليرة تركية ، أود إنتاج مركبات مختلفة”
“لا يوجد ضوضاء في السيارة ، فهي لا تنتج تلوثًا للهواء. حاليًا ، الوقود باهظ الثمن ويمكننا شحنه مقابل 2 ليرة تركية والسفر 50 كيلومترًا. لقد صنعت هذه السيارة مع زوجتي للنزهة على الشاطئ ، لا يمكنها القيادة ، لكنها ممتعة جدًا في المناطق الخالية من حركة المرور. إذا أمكن ، أود أن أصنع منتجات كهربائية مختلفة. السيارة التي تصنعها بنفسك تمنح الناس متعة مختلفة “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى