close
أخبار تركيا

بيان هام من الأرصاد الجوية التركية بشأن أنباء تساقط الثلوج في إسطنبول

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الأنباء التي تفيد بـ”تساقط الثلوج في اسطنبول في يناير” قد تم دون علم المؤسسة وذكرت أن جميع التنبؤات والتحذيرات يتم مشاركتها مع الجمهور.

وفي الآونة الأخيرة، وردت تقارير في الصحف والمنشورات تفيد بأنه سيكون هناك تساقط للثلوج في اسطنبول في كانون الثاني/يناير.

وأصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية بياناً بشأن الخبر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

وقالت في البيان: “صدرت هذه البيانات دون علم مديريتنا العامة للأرصاد الجوية، والأحداث الجوية تتبعها مؤسستنا على مدار الساعة، ويتم إطلاع الجمهور والسلطات على جميع التنبؤات والتحذيرات بشأن أحداث الأرصاد الجوية”.

نص البيان من المصدر التركي

المصدر : نيوترك بوست

……………………………………………………………………………………………………………………………

الهلال الأحمر يعلن عن دورة (تومر) مجانية للسوريين في تركيا

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن دورة تعليم مجانية للغة التركية، للسوريين المقيمين في تركيا.

وجاء في منشور للمنظمة اطلعت عليه تركيا بالعربي ما يلي: “بدء التسجيل لدورات المستوى B 2 لمشروع تعليم اللغة التركية ضمن برنامج الامم المتحدة، للحصول على معلومات مفصلة عن المشروع، يرجى زيارة www.ytde.info“.

وقالت المنظمة في بيانها الذي نشرته في موقعها الرسمي أن دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغن تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم مديرية دائرة تعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة.

تهدف برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين، زيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في تركيا والذين هم تحت الحماية المؤقتة من خلال فتح دورات للغة التركية لهم في مراكز التدرب العام في عشر محافظات تركية (ادنة، بورسة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، ميرسين وشانلي اورفا).

برنامج تعليم اللغة التركية، يسهيل اشراك السوريون الذين هم فوق السن 18 في الحياة الاقتصادية و يهدف الى العيش بشكل ملائم مع مجتمع أصحاب البيت.

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة.

الدورات التي تنظم ضمن اطار تعليم اللغة التركية للبالغين، حيث يتم ولأول مرة في تركيا استخدام طريقة التعليم المختلطة.

طريقة التعليم المختلط باختصار عبارة عن مزج طريقة التعليم وجها لوجه مع طريقة التعليم من البعد وجمع إمكانيات هاذان الطرفان معا، مقدما محتوى التعليم بشكل اكثر تاثيرا .

المشاركن في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا.

يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي.

المصدر : تركيا بالعربي

…………………………….

تحـ.ـذير للمتواجـ.ـدين في تركيا.. فتح هذه الرسالة قد يحـ.ـوّلك إلى ضـ.ـحية!

متابعة : تركيا الخبر

استـ.ـغل محتـ.ـالون إعلان وزارة الصحة وصول لقاح فيروس كورونا إلى البلاد، وعـ.ـزمها الكشف عن برامج التطـ.ـعيم، للإيقاع بالمواطنين من عند فتح رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني.

واستخدمت شبكات الاحـ.ـتيال، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، رسائل الهواتف المحمولة ورسائل البريد الإلكتروني لإيقـ.ـاع المواطنين عبر تحديد مواعيد التطـ.ـعيم مقابل المال، وبهذا يقع الضـ.ـحية طعمًا بعد الاستـ.ـحواذ على معلوماته الشخصية وبيانات بطاقة الائتـ.ـمان الخاصة به.

وأكد خبراء أن اللقـ.ـاح سيعطى بشكل مجاني للمواطنين، في سبيل تحذيـ.ـرهم من الوقوع ضحايا الاحتيـ.ـال.

وأوضح عضو اللجنة العلمية د. امري افشين كايبماز أن إجراءات اللقاح لا تأتي من خلال رسالة نصية عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، كما أن عملية التطعيم لم تبدأ بعد.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الحـ.ـذر من مثل هذه الرسالة و عدم إعطاء أي معلومات شخصية أو فتح الرابط الموجود في هذه الرسائل.

وذكر أن أول لقاحات فيروس كورونا وصلت من الصين إلى تركيا في الأسبوع الماضي.

ولا تزال اللقاحات تخضع للاختبار لدى مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التركية، والتي ستستمر لمدة 14 يومًا.

و من خلال الرسائل التي يرسلها المحتـ.ـالون، يقومون بتوجيه المواطنين لاستخدام تطبيقات مشابهة جدًا للمواقع الرسمية.

وأشار خبراء إلى أن الفرق الوحيد بين هذه المواقع والمواقع الحقيقية حرف أو رقم واحد، ولهذا السبب، يجب فحص عناوين مواقع الإنترنت بعناية.

من جانب آخر، ذكر كايبماز أنه يمكن للمواطنين الاستفسار عن حاجتهم للقاح من عدمه بحسب الأولوية من خلال موقع اي-نبض الحكومي أو من خلال الاتصال على الرقم 184 لدى مركز الاتصال التابع لوزارة الصحة.

المصدر: تركيا الآن

…………………………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى