close
هجرة ولجوء

بشرى سارة من الهلال الأحمر التركي للاجئين السوريين

أعلن “الهلال الأحمر التركي” عن عقد دورة تدريبية تشمل اللاجئين السوريين، وتكفل تأمين عمل لهم، مقدمة لخريجي الاقتصاد وإدارة الأعمال بالتعاون مع شركة “ساب” الألمانية للبرمجيات.

وقالت منظمة “الهلال الأحمر التركي”، عبر حسابها في “تويتر” وبحسب ما نقلت صحيفة عنب بلدي، في 9 من حزيران الحالي، إن الدورة التدريبية تهدف إلى دعم الشباب الجامعيين وتوظيفهم في شركات مناسبة لمساعدتهم على الاعتماد على الذات وتأمين سبل العيش.
وتابعت أنه خلال الدورة التدريبية، سيكتسب المتدربون المؤهلات الاستشارية اللازمة في مجال تقديم الخدمات لعملاء “ساب” في تركيا، ليباشروا العمل.
وأوضحت المؤهلات المطلوبة للحصول على مقعد في الدورة:

إكمال درجة البكالوريوس في الاقتصاد أو إدراة الأعمال.

إتقان اللغتين الإنجليزية والتركية.

أن يكون عمر المتقدم بين 18 و40 سنة.

أن يكون حاملًا لوثيقة سارية الصلاحية في تركيا (هوية تركية/ بطاقة حماية مؤقتة (كمليك)/ هوية حماية دولية).

ويمكن للراغبين التقدم بطلب الالتحاق بالدورة من خلال الضغط على الرابط التالي: https://ee.humanitarianresponse.info/x/mLQpogte

وتعرّف منظمة “الهلال الأحمر التركي” نفسها بأنها أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وجزء من جمعية الصليب والهلال الأحمر الدولي، أُسست عام 1868، وكان اسمها “جمعية الهلال الأحمر”.
وتقدم المراكز المجتمعية لـ”الهلال الأحمر التركي” الدعم النفسي والحماية وتنمية سبل المعيشة وجهود التماسك الاجتماعي للاجئين السوريين.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون شخص، بحسب أرقام مديرية الهجرة في تركيا.
وبحسب ما ذكرته منظمة اللاجئين التركية، في 13 من آذار 2019، بلغ عدد السوريين الحاصلين على إذن العمل في تركيا 31 ألفًا و185 شخصًا فقط، وهذا العدد لا يعكس أعداد العاملين السوريين في تركيا لتعرضهم لمشاكل كثيرة في استخراج إذن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى