close
أخبار تركيا

بشرة سارة من الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” خاصة بالعمال

متابعة : تركيا الخبر

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسوما رئاسيا بتمديد حـ.ـظر تسريح العمالة، الذي بدأ تطبيقه هذا العام للحد من تداعيـ.ـات جائـ.ـحة كورونا على الوظائف والاقتصاد بشكل عام.

وذكر مرسوم رئاسي منشور في الجريدة الرسمية، الأربعاء، أن تركيا مددت الحـ.ـظر على تسريح العمالة لشهرين بدءا من 17 كانون الثاني/ يناير.

ويملك الرئيس أردوغان سلطة تمديد الحـ.ـظر بحد أقصى ثلاثة أشهر في كل مرة حتى 30 حزيران/ يونيو 2021.

وكشفت بيانات رسمية أن البطـ.ـالة تراجعت إلى 12.7 بالمئة في أيلول/ سبتمبر إذ شهد الاقتصاد نشاطا محموما بين الموجتين الأولى والثانية لجائحة كورونا

……………………………………………………………………………………………….

في إسطنبول …. جـ.ـريمة بشـ.ـعة بحق شاب سوري و إصابة الأخر

متابعة : تركيا الخبر

تـ.ـوفي الشاب السوري محمد اليافي إثر جـ.ـريمة مـ.ـروعة في إسطنبول

وبحسب صفحة كوزال في تركيا وقعت الحـ.ـادثة في منطقة بيازيد بمدينة أسطنبول التركية

حيث اقتحـ.ـم لـ.ـص يحمل الجنسية التركية المكان الذي يعمل فيه (شركة ميرو للذهب) وأطـ.ـلق الرصـ.ـاص على المرحوم اليافي كما أصـ.ـيب سوري آخر (مهند مكي) بطـ.ـلقة باليد من قبل الجـ.ـاني.

اليافي يبلغ من العمر 24 عاما وبحسب أقرباء المغـ.ـدور لصفحة كوزال: أن اللـ.ـص كان يراقـ.ـب المكتب قبل الهجـ.ـوم المسـ.ـلح ويرتدي لثـ.ـاما بحجة فيروس كـ.ـورونا.

ويوم أمس ظهرا عند فتح اليافي لباب المكتب أطـ.ـلق النـ.ـار بشكل مباشر ليـ.ـرديه قتـ.ـيلا ثم حاول قتـ.ـل السوري الآخر مهند مكي لكن استطاع الاختباء والنجـ.ـاة وكانت إصابته باليد

اللـ.ـص قال عند القبـ.ـض عليه أن الدخول كان بدافع السـ.ـرقة فقط وليس لأي هدف آخر.

………………………………………………………

شاهد بالفيديو… سائق متـ.ـهور يفـ.ـك مقود سيارته خلال سيرها على أحد الطرقات السريعة في ولاية تركية ..

متابعة : تركيا الخبر

ذكرت وسائل إعلام تركية، إن سائقاً مجنـ.ـوناً في ولاية بارتين، أقدم على فك مقود سيارته وإزالته نهائياً دون أن يأبه للمخـ.ـاطر، وذلك خلال سيره على أحد الطرقات السريعة في الولاية.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية فإنه “في بارتين ، قاد السائق الذي أزال عجلة القيادة ، السيارة دون الالتفات إلى الخطر.

تسببت اللحظات التي سلم فيها السائق عجلة القيادة لصديقه جالسًا على المقعد الجانبي واستخدم السيارة مع مفتاح الضفدع في رد فعل على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضافت: “قال السائق الذي أزال عجلة القيادة لصديقه “هل تريد قيادة السيارة؟ خذها ، قدها” وأعطى عجلة القيادة لصديقه الجالس في المقعد التالي. ضحك صديقه قائلاً: “عندنا عجلة القيادة”

شاهد الفيديو :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى